porno.com
الرئيسية » أخبار » وزيرة التخطيط تلتقي قيادات عالمية لعرض نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

وزيرة التخطيط تلتقي قيادات عالمية لعرض نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد
خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين بواشنطن، التقت الدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بقيادات مجموعة “جيفيرز” المالية وبنك “جي بي مورجان”، إلى جانب ممثلي “75” شركة عالمية.
استعرضت الوزيرة نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي والهيكلي الذي بدأ في مارس “2024”، والذي يهدف إلى تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشيرة إلى أن الحكومة نفذت حزمة من الإصلاحات الهامة لزيادة مشاركة القطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال.
أوضحت “المشاط” أن الإصلاحات الهيكلية ساهمت في تحسين التوقعات المستقبلية للاقتصاد المصري، حيث تركزت على تعزيز التنافسية الاقتصادية ودعم التحول الأخضر، مع التركيز على تقليل تدخل الدولة في الأنشطة الاقتصادية لصالح القطاع الخاص، مشددة على أهمية استكمال مسار الإصلاحات، خاصة في قطاعات الطاقة المتجددة والكهرباء، والذي ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وأكدت الوزيرة على التزام الحكومة بحوكمة تواجد الدولة في الأنشطة الاقتصادية، من خلال وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تهدف إلى تعزيز كفاءة الشركات المملوكة للدولة وتوسيع دور القطاع الخاص، وأهمية خفض معدلات التضخم وتحفيز الاستثمارات، مع الاستفادة من الدعم الفني المقدم من المؤسسات الدولية لتحقيق مزيد من التحسن في المؤشرات الاقتصادية المصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بلينكن” يعلن بدء مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة ويؤكد دعم إعادة الإعمار

#الدولة_الآن تقرير : عبدالرحمن محمد في ظل تصاعد الصراعات والأزمات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، ...

youporn