porno.com
الرئيسية » أخبار » اختتام النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

اختتام النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

#الدولة_الآن

تقرير : إسراء محمد
أعلن الدكتور “خالد عبدالغفار”، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اختتام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24). جاء المؤتمر برعاية السيد الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، وجرى تنظيمه تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام» بالعاصمة الإدارية الجديدة، ناقش المؤتمر القضايا السكانية والصحية.
افتتح الدكتور “عبدالغفار” كلمته بتقديم الشكر للرئيس “السيسي” على دعمه للمؤتمر، مع تقدير لدولة رئيس الوزراء “مدبولي” والوزراء المشاركين، أعرب عن الامتنان للحضور من الدبلوماسيين والخبراء، وللمنظمات المشاركة، مع الإشادة بالجهود التنظيمية.
أكد الوزير على أهمية استثمار مصر في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى التزام الحكومة برفع مستوى الصحة والتعليم.
شهد المؤتمر انعقاد “165” جلسة رئيسية بمشاركة “1167” متحدثًا، وناقشت العديد من المواضيع المتعلقة بالسكان والصحة والتنمية البشرية. بلغ عدد المشاركين في المؤتمر حوالي “38,672” شخصًا، من بينهم “4000” متدرب من برنامج الزمالة الطبية، كما شاركت “112” منظمة دولية ومصرية، مما عكس المستوى العالي من التفاعل الدولي والمحلي مع المؤتمر وأهدافه.
ناقش المؤتمر مبادرتين رئيسيتين هما: البرنامج الوطني للتنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية للصحة “2024”-“2030” ، تمثل هذه المبادرات طريق لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الأمن الصحي القومي، كما ناقش تعزيز الشراكات بين القطاعات المختلفة لتحقيق أهداف التنمية البشرية المستدامة بالتوافق مع رؤية مصر “2030”.
استعرض الدكتور “عبدالغفار” التوصيات المتعلقة بمحور التنمية البشرية، والتي شملت الاستثمار في التعليم، خاصة التعليم العالي، والبحث العلمي ،والعمل على مواجهة التسرب من التعليم،و تعزيز ريادة الأعمال للشباب، وخلق فرص رياضية متساوية في جميع أنحاء البلاد. كما تم التأكيد على أهمية تمكين المرأة وتعزيز الشمول المالي والاقتصادي.
تناولت التوصيات المتعلقة بالخدمات الصحية ضرورة الوصول إلى التغطية الصحية الشاملة وتعزيز البنية التحتية الصحية، كما تم تسليط الضوء على التحديات المتعلقة بالولادات القيصرية وصحة الأطفال في المدارس، ومن ضمن التوصيات تعزيز التصنيع المحلي للدواء وتطوير نظم الرعاية الصحية الرقمية واعتماد الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الخدمات الصحية.
فيما يخص القضية السكانية، شملت التوصيات تطبيق الخطة العاجلة لتحقيق الأهداف السكانية بالتركيز على اللامركزية وتوسيع نطاق خدمات تنمية الأسرة، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز دور رجال الدين والمجتمع في تغيير السلوكيات المتعلقة بالقضايا السكانية، إلى جانب تحسين خدمات الصحة الإنجابية والاهتمام بالحقوق الإنجابية للمرأة خاصة في صعيد مصر.
اختتم الدكتور “عبدالغفار” المؤتمر بإعلان انعقاد النسخة الثالثة من المؤتمر في نوفمبر “2025” ،مؤكدًا على ضرورة العمل المكثف لخلق مستقبل يتمتع فيه كل مصري بفرصة العيش حياة صحية وكريمة ،مستعرضًا فيلم تسجيلي يستعرض أهم الفعاليات والأنشطة التي شهدها المؤتمر خلال الأيام الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بلينكن” يعلن بدء مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة ويؤكد دعم إعادة الإعمار

#الدولة_الآن تقرير : عبدالرحمن محمد في ظل تصاعد الصراعات والأزمات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، ...

youporn