porno.com
الرئيسية » أخبار » انطلاق النسخة “الرابعة “لمعرض “الأبد هو الآن” بأهرامات الجيزة: منصة فنية تجمع ثقافات العالم

انطلاق النسخة “الرابعة “لمعرض “الأبد هو الآن” بأهرامات الجيزة: منصة فنية تجمع ثقافات العالم

#الدولة_الآن

تقرير: اسماء محمد السنوسي

افتتحت النسخة” الرابعة “من معرض “الأبد هو الآن”، برعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومنظمة اليونسكو. يُعتبر المعرض منصة فنية تضم من كبار الفنانين التشكيليين من مصر ومختلف أنحاء العالم، حيث يتفاعل الفنانون مع أحد أهم المعالم التاريخية، لتقديم أعمال فنية معاصرة تمزج بين الماضي والحاضر، وتعكس التاريخ والأرض والبيئة والإنسانية.

اقتصرت فعاليات افتتاح المعرض على جولة للصحفيين والإعلاميين من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، مما أتاح لهم فرصة الاطلاع المباشر على الأعمال الفنية ونقلها للجمهور بمصداقية،خلال الجولة، قدم الفنانون المشاركون شروحات مفصلة عن أعمالهم الفنية المعاصرة والتركيبات النحتية الضخمة، بينما شهد المعرض إقبالاً كبيرًا من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

تتميز النسخة “الرابعة “من المعرض بتنوع ثقافي فريد، حيث يشارك فنانون من المملكة المتحدة وإيطاليا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا وبلجيكا ولبنان وفرنسا ومصر والهند واليونان وإسبانيا وكندا. كل فنان يشارك برؤيته الفريدة في هذا الحوار الفني الاستثنائي، مما يسهم في إثراء تجربة الجمهور. تعد أهرامات الجيزة، المشهورة عالميًا، خلفية مثالية لهذا الحدث، حيث تلتقي فيها عناصر التاريخ القديم مع الابتكار الحديث.

من بين الفنانين المشاركين في المعرض، البريطاني كريس ليفين، الإيطالية” فيديريكا دي كارلو”، الإيطالي “لوكا بوفي”، الكوري” إيك-جونج كانج”، الجنوب أفريقي “جيك مايكل “سينغر، البلجيكي اللبناني” جان بوغوسيان”، الفرنسي “جان-ماريـ أبريو، والفنان المصري” خالد زكي”، بالإضافة إلى الفنانة الكندية اللبنانية” ماري خوري”، الهندية” شيلو شيڤ سليمان “، اليونانية” ناسيا إنجيليسيس”، والإسباني” خافيير ماسكارو ” يُتيح المعرض للجمهور فرصة التفاعل مع الأعمال الفنية واكتشاف الكنوز المخفية التي تربط بين الماضي والحاضر.

وفي تصريحها، قالت” نادين عبد الغفار” منظمة المعرض يمثل المعرض جسرًا فنيًا بين مصر وبقية العالم ،يجمع بين فنانين من خلفيات ثقافية متنوعة في موقعه المميز بأهرامات الجيزة، ويعزز مكانة مصر كمركز ثقافي عالمي، يسهم المعرض في فتح حوار عالمي حول التراث والحداثة، ويدعو لتبادل الأفكار والخبرات الفنية. لقد أصبح المعرض محطةً بارزة في أذهان الناس على المستوى الدولي، حيث يبدأ الزوار في حجز رحلاتهم مبكرًا لضمان حضورهم لهذا الحدث الفريد.

وعن كيفية اختيار الأعمال الفنية، أضافت” نادين “تتم عملية اختيار الفنانين من خلال تقييم دقيق لمدى توافق رؤيتهم مع فكرة المعرض الأساسية التي تركز على المزج بين الماضي والحاضر ،يتم دعوة الفنانين الذين يقدمون إبداعات تعيد النظر في الأفكار التقليدية بطرق معاصرة، باستخدام تقنيات فنية متنوعة تتضمن النحت والرسم والتقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي ، كما نعمل على تضمين أصوات متنوعة من مختلف القارات لإثراء الحوار الفني العالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التنمية البشرية فى النسخة الثانية من المؤتمر العالمى

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى عقد الدكتور “خالد عبدالغفار” نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير ...

youporn