porno.com
الرئيسية » محافظات » الكبد والجهاز الهضمي ينهي فعاليات مؤتمرها الثاني

الكبد والجهاز الهضمي ينهي فعاليات مؤتمرها الثاني

#الدولة_الآن

كتب:وليد معوض

اختتمت مدينة السحر والجمال التابعة لمحافظة كفر الشيخ وانا وهي مركز ومدينه دسوق والتي قد استضافت في احد حدائقها العامه الصفا ، اليوم مؤتمرها الثانى للكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية، والذى أقيم على مدار يومين، تحت رعاية الدكتور” إسماعيل طه ” محافظ كفرالشيخ، والدكتور “فيصل جودة” وكيل وزارة الصحة في كفرالشيخ بالإشتراك مع قسم الأمراض المتوطنة بطب طنطا برئاسة الدكتور” محمد شرف الدين” أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات بطب طنطا.

ناقش أساتذة طب الكبد في مختلف الجامعات المصرية، المشاركون فى الجلسة الختامي اليوم الجمعة، الجديد في تشخيص وعلاج أمراض الكبد والفيروسات الكبدية، ومناظير الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، وكيفية تبادل الخبرات بين أساتذة الجامعات المختلفه وأطباء وزارة الصحة.

تحدث الدكتور “علي مؤنس”، أستاذ الكبد بجامعة عين شمس، عن مرض الميكروب الحلزوني وطرق تشخيصه بالطرق الصحيحة، والشكل الأمثل والدقيق حتى يستطيع الطبيب كيفية التعامل مع الحالة المصابة بالمرض، كما عرض الجديد في علاج المرض نفسه.

فيما تحدث الدكتور “محمد شرف الدين” أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات بطب طنطا، ورئيس المؤتمر، فتحدث عن أمراض المعدة والجهاز الهضمي، وأكثر الأمراض المنتشرة منهما بين المواطنين، مع عرضه طرق الوقاية من أمراض المعدة والجهاز الهضمي، والجديد في علاج كلاهما.

و قال الدكتور” شومان ربيع ” استشاري الكبد والجهاز الهضمي والحميات ومدير مركز الكبد بمستشفى حميات دسوق في كفر الشيخ، إن الغرض من المؤتمر عرض الجديد في تشخيص وعلاج الأمراض الخاصة بالكبد والجهاز الهضمي، وتعزيز روح التعاون بين أساتذة الجامعات المختلفه وأطباء وزارة الصحة، ويعتبر فرصة عظيمة لأطباء المحافظة للاستفادة من خبرة هذه الكوكبة من علماء مصر فى التخصص، موجهًا الدعوة لجميع أطباء التخصص متمنيا أن يستفيد الجميع مما ينعكس أثره على ارتفاع مستوى الأطباء لخدمة المرضى.

وضم المؤتمر نخبة من أساتذة واستشاري التخصص بمختلف الجامعات المصرية من بينهم الدكتور “عبدالفتاح هنو” أستاذ الكبد ورئيس قسم المتوطنة بطب الإسكندرية، والدكتور “حسن الباتع” أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات وعميد كلية الطب بجامعة كفرالشيخ سابقا، والدكتور “على مؤنس ” رائد طب الكبد فى مصر والوطن العربي بجامعة عين شمس.

كما شارك فيه الدكتور “على فرج “والدكتور “حسين عكاشة “استاذي مناظير الجهاز الهضمي بجامعة القاهرة، والدكتور “جاسر العزب “وكيل معهد الكبد القومى بشبين الكوم، والدكتور “محمود أنيس” أستاذ الكبد بطب طنطا والمشرف الجامعي لوحدات علاج الفيروسات الكبدية بطنطا وكفرالشيخ.

وقد قام المؤتمر على مدار يومين، وشمل ثمانية جلسات علمية تضمنت كل جلسة عدة محاضرات تناولت أحد الموضوعات الهامة في أمراض الكبد والفيروسات مع التأكيد على مدى نجاح تجربة مصر فى القضاء على فيروس سي والأمراض المتوطنة وجهود وزارة الصحة فى مقاومة الأمراض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم وثقافة وتطوير حضر

#الدولة_الآنمحافظ المنوفية:«نسعي لإعادة الهيكلة والبناء المتكامل والإرتقاء بمستوي الخدمات»             ...

youporn