porno.com
الرئيسية » أخبار » الموسيقي والأطفال فوائد وإيجابيات لاتحصى

الموسيقي والأطفال فوائد وإيجابيات لاتحصى

#الدولة_الآن

     كتبت: هبة عثمان/ السودان

فوائد تعليم الآلات الموسيقية للأطفال حسب المركز السوري الموسيقي

إتفق الخبراء بعد دراسات عديدة أن تعلم الموسيقى يعود على الطفل بفوائد عديدة يكون لها تأثير إيجابي على النمو

سنذكر ملخّص لنقاط عديدة و نشارك مقالات أخرى تناقش فوائد تعليم الموسيقى لطفلك

لعل النقطة الأبرز هي أن الموسيقى تساعد على تطوير اجزاء من طرف المخ الأيسر عند الإنسان و هذه الأجزاء مرتبطة بتعلم اللغة و تحسين القراءة. و لتلك التشابكات التي تحسنها الموسيقى في المخ الأيسر تأثير إيجابي على الذاكرة , و على التفكير بالمساحات و الأشكال أي نوع الذكاء الذي الذي ينتج عندما يربط الطفل الأشياء بأشكال مختلفه , ذلك يطور الأطفال كثير بالرياضيات و حلول المسائل

يعتاد الأطفال الذين تعلّموا الآلات الموسيقية منذ الصغر على الإبتكارية , فبتعليم طفلك الموسيقى يتسع الخيال عنده , مما يعطي خاصية إيجاد الحلول الغير تقليدية للمسائل و ينمي التفكير و الإبتكارية. فقد أثبتت دراسات أن الأشخاص الذين تعلموا الآلات الموسيقية بصغرهم لهم علامات أعلى في إختبارات الثانوية.

لإن الموسيقى تعلم العمل الجماعي و السمع و الإلتفات إلى ثقافات أخرى , فهي أيضا تعطي طفلك حس و تقبل للثقافات الأخرى مما يجعله متفهم و غير أناني و قادر على العمل مع الآخرين.

الموسيقى تعلم الأطفال الدقة و المصداقية, فالغلط في عزف الموسيقى واضح , أي أن النشاز الموسيقي و اضح ولا خلاف عليه , مما يعلم الطفل أن يكون واضح و دقيق في عمله في الامور الأخرى جميعها.

تعلم الموسيقى يعطي الطفل الثقة بالنفس , فالعزف أمام الأشخاص سواء كانوا الأهل , الأصدقاء أو على مسرح يعطي نوعا من الرهبة . يوفّر هذا التوتر و الرهبة (الإيجابية) في سن مبكّر الطفل بصفات العرض و التحدث إلى الآخرين بثقة.

يمكنك تخيّل صفات لا تحصى عند الأطفال الذين يتعلمون الموسيقى فمثلا , التعود على العمل الجماعي الذي يعطي الطفل قدرات إجتماعية. أيضا الصبر فأن بعتاد الطفل على حفظ المقطوعات و إنتظار دوره بالعزف , و الإلتزام بسرعة الأغنية و الدقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn