porno.com
الرئيسية » إقتصاد » بنك الاستثمار الأوروبي يوقف تمويل مشاريع جديدة للتنقيب عن البترول

بنك الاستثمار الأوروبي يوقف تمويل مشاريع جديدة للتنقيب عن البترول

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي أنه سيتوقف عن تمويل مشاريع جديدة للتنقيب عن البترول، اعتبارا من 2022 من أجل إطلاق “إستراتيجية استثمارية جديدة” من أجل المناخ.

ووصف وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير القرار بأنه “تاريخي”، بينما قال رئيس هذه الهيئة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي إنها “قفزة عملاقة”.

وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير في بيان “سنتوقف عن تمويل الطاقات الأحفورية وسنطلق الإستراتيجية الاستثمارية الأكثر طموحا من أجل المناخ لكل المؤسسات المالية العامة في العالم”.

وصوت مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي ويتخذ من لوكسمبورج مقرا له، الخميس على سياسته الجديدة في مجال الاستثمار. ويضم مجلس إدارة هذه الهيئة ممثلين للدول الأعضاء في الاتحاد والمفوضية الأوروبية.

وكان بنك الاستثمار الأوروبي أعلن منذ يوليو نيته التوقف عن تمويل مشاريع للطاقة الأحفورية.

وقال نائب رئيس هذه الهيئة المالية الأوروبية اندرو ماكداول في مؤتمر صحفي هاتفي إن المفاوضات المتعلقة بالجدول الزمني كانت “طويلة”.

وعبرت المفوضية الأوروبية الخميس عن دعمها للسياسة الجديدة للبنك، وارتياحها “للترتيبات الانتقالية من أجل التخلي تدريجيا عن مشاريع الغاز بما في ذلك المشاريع الحيوية لربط شبكات الغاز وتخينها، التي تسمى مشاريع ذات اهتمام مشترك”.

ويأمل بنك الاستثمار الأوروبي أيضا “الإفراج” عن مبلغ يصل إلى ألف مليار يورو من الاستثمارات في أعمال من أجل المناخ والتنمية المستدامة في العقد المقبل.

وقال ماكداول إن البنك سيستثمر يورو واحد من كل اثنين في مشاريع بيئية بحلول 2025.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn