porno.com
الرئيسية » أخبار » “الوفد” يرفض تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي حول القبض على مواطن مصري

“الوفد” يرفض تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي حول القبض على مواطن مصري

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

أعلن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة رفضه لتصريحات رئيس البرلمان الأوروبى ديفيد ساسولي ومطالبته السلطات المصرية بالإفراج عن متهم مصري يدعى باتريك زكى جورج والذى تم القبض عليه أثناء عودته إلى القاهرة قادما من إيطاليا لتنفيذ أمر قضائي.

واعتبر حزب الوفد في بيان اليوم السبت تصريحات رئيس البرلمان الأوروبى أنها تدخل غير مقبول فى الشأن الداخلى لمصر وتمثل اعتداء مرفوضا شكلا وموضوعا على السلطة القضائية، مستنكرا استباق البرلمان الأوروبى للأحداث والتدخل فى شأن سلطة النيابة العامة المصرية المستقلة.

وشدد الحزب على أن مصر أعلنت مرارا رفضها القاطع للادعاءات المغرضة التى تبث معلومات مغلوطة وأحاديث مرسلة وغير صحيحة لتشويه صورتها.

وأوضح حزب الوفد أن القضاء المصري يشهد له الجميع بتاريخه المشرف وباستقلاله الذى ينظمه قانون تلتزم به جميع السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية مشددا على أن قضاء مصر سواء كان الواقف منه ممثلا فى النيابة العامة أو الجالس ممثلا للقاضى كان نموذجا مشرفا لمبدأ حياد القاضي والقاضى المستقل الذى لا يحكم إلا بما يمليه عليه ضميره ملتزم بالقانون سواء كان إجرائيا أو موضوعيا.

وثمن حزب الوفد للقضاء المصرى وقوفه دائما مع القانون وأن لا سلطان عليه من أية جهة كائنة ما كان قدرها سوى ضميره والقانون الذى يطبقه.

وأكد الحزب في بيانه أن ما بدر من تصريحات يجافي الحقيقة ويعد تدخلا ليس من اختصاص البرلمانات طبقا للفقه الدستوري من أن تتدخل فى شئون دولة أخرى أو الإساءة إلى سلطة من سلطات دولة أخرى على نحو بات هذا التدخل مفتقدا سنده القانونى والدولى والسوابق البرلمانية ما يثير علامات من الاستفهام عن دوافع هذه التصريحات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn