porno.com
الرئيسية » أخبار » العصار بالبرلمان: إنتاج أول أتوبيس كهربائى مطلع شهر نوفمبر

العصار بالبرلمان: إنتاج أول أتوبيس كهربائى مطلع شهر نوفمبر

#الدولة_الآن

 متابعه تريزا حشمت

قال الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن الدول تتجه نحو إنتاج أول أتوبيس كهربائى مطلع شهر نوفمبر المُقبل، وستكون أتوبيسات تعمل داخل المُدن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الاحد، برئاسة النائب فرج عامر، التى كانت جلسة استطلاع ومواجهة حول استراتيجية صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها في ضوء التطور التكنولوجي وانتشار السيارات الكهربائية.

وأضاف ” أن الأولوية لمصر فى مجال صناعة السيارات الكهربائية ستكون للأوتوبيسات،والوزارة تعاقدت مع شركة “فوتون” لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية فى مصر بمعدل 500 أتوبيس سنويا لمدة 4 سنوات بإجمالى 2000 أتوبيس، مع إمكانية رفع هذا العدد إلى 5000 أتوبيس”.

وكشف العصار،عن الاتفاق مع شركة “جيلى” الصينية لصناعة السيارات على تصنيع سيارات الركوب الكهربائية، موضحا أنه سيتم إنشاء محطات الشحن بالتوازى مع تصنيع السيارات الكهربائية وبالشراكة مع شركات مُتخصصة فى هذا المجال.

وأشار إلى أن الأتوبيسات السياحية الكهربائية سيكون لها مواقف خاصة تختلف عن الأتوبيسات داخل المُدن، لافتا إلى أنه يتم توقيع مُذكرة تفاهم مع شركة أمريكية مُتخصصة فى صناعة تلك الأتوبيسات.

وأضاف وزير الإنتاج الحربى، أن الوزارة مُكلفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لنشر وتشجيع وتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، مؤكدا أن الوزارة عقدت 7 اجتماعات حتى الآن لوضع بعض محاور الاستراتيجية، وأنه سيتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء فور الانتهاء منها لإقرارها والعرض على رئيس الجمهورية، موضحا أن الوزارة تتبنى فكرة صناعة السيارة الكهربائية لما تتمتع به من مميزات، منها إنخفاض تكلفة صيانتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn