porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الجبنة تتسبب في الكوابيس الليلية

الجبنة تتسبب في الكوابيس الليلية

#الدولة_الآن

كتبت :أسماء حسن

قد يعاني كثير من الاشخاص من الباراسومنيا وتعرف أكثر ب الكوابيس وهي الاحلام مزعجة تزعج الشخص المصاب بنوم عميق وتحدث الكوابيس عادة في اثناء فترة النوم المعروفة بحركة العين ولأن فترات نوم حركة العين سريعة فقد يعاني الشخص في ساعات الصباح الباكر وتأتي علي هيئة الهروب و الركض بسرعة والسقوط من مكان مرتفع .

وفي ذات السياق اطلق علية الأطباء الباراسومنيا،وهي نوع من إضطرابات النوم التي تتضمن تجارب غير مرغوب فيها اثناء النوم وذلك يحدث نتيجة لبعض العوامل منها :
-القلق والتوتر : : في بعض الأحيان قد تؤدي الضغوط العادية للحياة اليومية إلى إثارة الكوابيس.
-صدمة: يعد حدوث الكوابيس شائع بعد التعرض لحادثة أو إصابة أو إيذاء بدنيّ أو أي حدث مؤلم.
-الحرمان من النوم.
– الأدوية: قد تؤدي بعض العقاقير مثل مضادات الاكتئاب وأدوية الضغط وأدوية الاكتئاب تؤدي الي الكوابيس الليلية.
– تناول الوجبات الخفيفة قبل الذهاب للنوم مثل الجبن تحتوى منتجات الألبان على التريبتوفان، الذى يعمل كمقدمة لهرمون السيروتونين المسبب للنوم، لكن أشارت إحدى الدراسات، إلى أن الأشخاص الذين تناولوا منتجات الألبان مثل الجبن قبل النوم كانوا أكثر تعرض لرؤية كوابيس.

-ارتفاع درجة حرارة الجسم- استخدام الأدوية التي تُساعد على النوم بشكلٍ مفرط-توقف التنفس خلال النوم-اضطراب الخدار؛ وهو نوع من اضطرابات النوم التي تتميز بالنعاس الشديد خلال اليوم والتي يليها غفوات سريعة.

وعلي هذا هذا الصدد وبعد العديد من الدراسات الحديثة أنه قد يتم حل مشكلة الكوابيس بدون علاج في بعض الاحيان ب تغير روتين الحياة اليومية ، يُنصح بممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل،التقليل من كمية الكحول أو الكافيين في اليوم،تجنب استخدام المُهدئات، اتباع بعض التمارين التي تُساعد في الاسترخاء مثل اليوغا .

ومن هذا المنطلق اذا لم تستجيب لمثل هذة النصائح وتكاثرت عليك المرض الكوابيس فإنه ينصح بذهاب الي طبيب ، حيث ان الكوابيس امر مزعج لكل شخص ويؤثر علي صحته إن لم يستطيع الجسم اخذ قسط من النوم الكافي فسوف يؤثر علية فسيولوجيا ، ويؤثر علية بنتيجه سلبية ، فعلية الذهاب الي طبيب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn