porno.com
الرئيسية » أخبار » فصل التيار الكهربائي عن محافظة الوادي الجديد

فصل التيار الكهربائي عن محافظة الوادي الجديد

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

تعرضت محافظة الوادي الجديد، منذ قليل، لفصل وانقطاع كامل للتيار الكهربائي بسبب العواصف الترابية التي تعرضت لها منذ فجر اليوم الخميس، وتسببت في فصل التيار الكهربي بالكامل عن 4 مراكز إدارية وقراها عدا مركز الفرافرة والذي يعمل بمحطة مولدات ديزل في ظل عدم توصيل تيار الشبكة الكهربائية الموحدة للمركز.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، أنه حدث عطل فني في خط التغذية البديل للمحافظة والقادم من شرق العوينات وحتى محطة محولات مركز بلاط، والذي كان يعمل كخط تغذية بديل للمحافظة بدلًا من خط التغذية الرئيسي القادم من نجع حمادي.

وأضاف أنه تم الدفع حاليًا بمحطة توليد قدرة 5 ميجا وات، لتشغيل المرافق الحيوية والمنشآت الاستراتيجية في مركز الخارجة وباقي المراكز الثلاثة باريس وبلاط والداخلة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد أنه تم الدفع بالأطقم الفنية لفحص خطي التغذية الكهربي للمحافظة، مثل خط نجع حمادي وخط شرق العوينات وإصلاح الأعطال الفنية بهما، وفحص أسبابها تمهيدًا لإعادة تشغيل التيار الكهربي في أقرب وقت ممكن.

كانت العواصف الترابية التي تعرضت لها محافظة الوادي الجديد، منذ فجر اليوم الخميس قد تسببت في سقوط 27 برجًا كهربائيًا، وقطع التيار الكهربي عن 3 مناطق متفرقة بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، أن العواصف الترابية الشديدة تسببت في سقوط 24 برجًا كهربائيًا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة وفي مركز باريس وقراه، مما تسبب في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية بعد قرية بولاق بمركز الخارجة وحتى مركز باريس وقراه.

أضاف أن العواصف تسببت في سقوط 3 أبراج جهد متوسط في مركز الفرافرة، مما تسبب في قطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح، وتم الدفع بالأطقم الفنية بقطاع الكهرباء على مستوى المحافظة والاستعانة بمقاولين متخصصين في الإصلاحات الكهربائية لإعادة تشغيل جميع الأعمدة المنهارة وتشغيل التيار الكهربي في المناطق التي تعرضت لسقوط أعمدة كهربائية.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد تعتمد في التغذية الكهربية على خط أبراج قادم من مركز نجع حمادي، وخط الكهرباء البديل وهو خط شرق العوينات – بلاط، والذي دخل الخدمة في نهاية ديسمبر الماضي بطول 400 كم وبتكلفة 1.5 مليار جنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصدار صندوق ثانٍ بعد النتائج الإيجابية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب مايو “2023”

#الدولة_الآن كتب: محمد شاكر استعرض الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور “محمد ...

youporn