porno.com
الرئيسية » أخبار » وزيرة البيئة تبحث الوضع الحالي ضمان التخلص الآمن من المخلفات بالعبور

وزيرة البيئة تبحث الوضع الحالي ضمان التخلص الآمن من المخلفات بالعبور

#الدولة_الآن

كتبت تريزاحشمت

بحثت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد, مع محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال, ومحافظ القليوبية اللواء خالد عبد العال ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وممثلي عدة وزارات الوضع الحالي لمدفن العبور وضبط سير العمل به, خاصة في ظل جهود الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد, والتخلص الآمن من المخلفات.

وناقشت وزيرة البيئة -خلال اجتماع عاجل عقدته اليوم الخميس- أوضاع المدفن الذي تصل مساحته إلى 130 فدانا مقسمة على محافظتي القاهرة والقليوبية, وشددت على ضرورة ضبط سير العمل به بما يضمن عدم تراكم المخلفات وتيسير إجراءات التخلص الآمن منها, وأكدت ضرورة التنسيق لضمان إدارة المدفن بطريقة آمنة والتأكد من توافر الاشتراطات البيئية للدفن الآمن, وتوافر مهمات الوقاية للعاملين بالمدفن, بالإضافة إلى تدريب مسئولي استقبال المخلفات من القاهرة والقليوبية على التعامل الآمن معها وإجراءات دفنها.

وشددت الوزيرة على ضرورة تخصيص مسئولين عن استقبال مخلفات كل من القاهرة والقليوبية, بحيث يكون كل منهم مسئولا عن استقبال مخلفات الجهة المعني بها وتوجيهها للأماكن المناسبة, وتقوم وزارة البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد تقرير عاجل حول وضع المخلفات بالمدفن وحلول مقترحة للمشكلات المرصودة, واحتياجات كل من محافظتى القاهرة والقليوبية لنتمكن من إدارة عملية الدفن الخاصة بمخلفاتها.

بدورهما, أكد محافظا القاهرة والقليوبية التعاون الكامل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل بالمدفن, وتنظيم عملية استقبال المخلفات به لضمان دقة العمل.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل لمتابعة الموقف في إطار الدور الرقابي لوزارة البيئة فى المنظومة الجديدة للمخلفات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر رفيع المستوى: مصر تستغرب الإساءة لجهودها التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت أكد مصدر رفيع المستوى أن مصر تستغرب من محاولات بعض الأطراف تعمد ...

youporn