porno.com
الرئيسية » أخبار » التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد 7 يونيو المقبل

التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد 7 يونيو المقبل

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها الذي حددته الوزارة يوم 7 يونيو المقبل, نافيا جميع الإشاعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي باستبدال امتحانات الثانوية العامة باختبار للقدرات.

وقال شوقي – فى رسالة صوتية مساء الأحد – إن الوزارة قامت بمضاعفة عدد اللجان الخاصة للامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة حاليا لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بوضع بوابات معقمة على جميع اللجان, بالإضافة إلى أن الوزارة توزيع كمامات على جميع الطلاب كل امتحان وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة يحكمها القانون وعند تغيير هذا القانون لابد من موافقة مجلس النواب عليه, لذلك فإن إجراء الامتحانات لطلاب الثانوية العامة هو الاختيار الوحيد للالتحاق بالجامعة وليس أي نظام آخر.

وأوضح الوزير أن نظام الثانوية العامة القديم لا يتضمن المجموع التراكمي, وليس هناك امتحانات الكترونية مثل الصفين الأول والثاني الثانوي, لذلك يجب على الطلاب حضور الامتحان .. مشيرا إلى أنه إذا كان هناك تخوف من أولياء الأمور رغم الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة فلهم الاختيار إما حضور الامتحان أو إعادة العام الدراسي وللطالب الحق في الدرجات كاملة أو الدور الثاني وسيكون للطالب درجة النجاح فقط.

وانتقد شوقي كل الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي باستبدال امتحانات الثانوية العامة بامتحان قدرات, مؤكدا أن الوزارة لن تعطي شهادة إتمام الثانوية العامة بدون حضور الامتحان وهذه الشهادة التي سيتم تقديمها لمكتب التنسيق للالتحاق بالجامعات كل حسب درجاته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد تحرير سيناء

#الدولة_الآن  كتب:محمد شاكر أعلن وزير العمل “حسن شحاتة” اليوم ، أن الخميس المقبل الموافق “25” ...

youporn