porno.com
الرئيسية » أخبار » محافظ الجيزة: استقبال 12 فوج من المصريين العالقين بالكويت لتسكينهم بال

محافظ الجيزة: استقبال 12 فوج من المصريين العالقين بالكويت لتسكينهم بال

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

استقبلت محافظة الجيزة حتى الآن 12 فوج من المواطنين المصريين العالقين في دولة الكويت؛ ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم أمس انطلاق فريق عمل من المحافظة إلى مطار القاهرة لاستقبال 3 رحلات قادمة من دولة الكويت على متنهم 550 مواطنًا مصريًا، وذلك لتسكينهم في المدينة الجامعية لجامعه القاهرة بمنطقة بين السرايات والتي تم تخصيصها للعزل الصحي لمدة 14 يوم طبقًا للإجراءات الوقائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية للاطمئنان على سلامتهم وخلوهم من الإصابة بالفيروس المستجد، وذلك وفقًا لتوجهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأوضح المحافظ أنه تم استقبال المواطنين العائدين و توفير أتوبيسات مجهزة من خلال التنسيق مع هيئة النقل العام لنقلهم للمدينة الجامعية، مشيرًا إلى أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم إلى المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات.

وثمن محافظ الجيزة الدور الذي قامت به جامعة القاهرة في التعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين وتوفير كافة سبل الإعاشة اللازمة للعمل على راحتهم خلال فترة الحجر الصحي ورجوعهم إلى منازلهم، إضافة إلى رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين وتوفير كبائن للتعقيم وكافة الوسائل الوقائية اللازمة.

وأشار المحافظ إلى أن جهود الدولة مستمرة لإعادة المصريين العالقين في الخارج تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم.

لافتًا أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية لتأمين وصول العائدين من الخارج إلي الجهة المخصصة للحجر الصحي .

وأعرب المواطنون المصريون الذين تم استقبالهم من دولة الكويت عن شكرهم العميق وامتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعايته لهم ولحرصه على عودتهم إلى أرض الوطن؛ وتوفير طائرات لنقلهم بسلامة؛ وكذلك توفير حجر صحي أمن لهم دون تحملهم أي نفقات مادية، كما قدموا شكرهم لسائر أجهزة الدولة متمثلة في وزارة الطيران المدني ومحافظة الجيزة وجامعة القاهرة لتوفير كافة التيسيرات لهم بداية من استقبالهم بالمطارات وتيسير الإجراءات وتوفير وسائل الانتقال وكذلك تسكينهم في المدن الجامعي.

وأكد المواطنون الذين تم استقبالهم بالمدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي أنهم يتمتعوا بخدمة عالية، فضلًا عن تعقيم مقرات إقامتهم ومنحهم وجبات غذائية متكاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn