porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » أغرب العادات والتقاليد حول العالم

أغرب العادات والتقاليد حول العالم

#الدولة_الآن

      كتبت :اسماء البردينى
إنَّ العادات هيَ الأمور التّي اعتادَ النّاس على القيام بها في المُجتمع، أو ضمن عائلات ومجموعات مُحدّدة، فهيَ كالقواعد التّي تمَّ نصها وكتابتها من قبل أشخاص مُعينين حتّى يقوم الآخرون بتطبيقها والالتزام بها.
التقاليد هيَ اعتقاداتٌ وسلوكيّاتٌ متوارثة من جيلٍ إلى آخر في المُجتمع مُنذُ فترة طويلة من الزمن، ويتبع النّاس هذهِ التقاليد بشكلٍ فطري وطبيعيّ في نشأتهم، فكُل عائلة تعلّم أبناءها تقاليد المُجتمع التّي تعيشُ فيه مُنذُ الصغر، كتقليد طريقة تناول الطعام.
وتنتشر حول العالم العديد من العادات والتّقاليد التي صارت جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وحياة الشعوب، وتحوّلت من مُجرد أفكار وآراء إلى أُسّس ثابتة لا يُمكن تغييرها، أو تجاوزها، أو تحديثها، وتطويرها، أو التخلي عنها ومنها :
الزواج فى الصين : تنتشر بين قبائل التبت الصينيّة طريقة غريبة في الزواج؛ حيث تصعد العروس إلى شجرة مرتفعة، ومن يريد الزواج بها يجب أن يتسلق هذه الشجرة، ولكن تقف عائلة العروس أسفل الشجرة وتحاول منع الشاب الذي يريد الزواج بها من الوصول إليها باستخدام العصي، وإذا تمكّن من تسلق الشجرة والوصول إلى العروس يستطيع الزواج بها ويحصل على ثقة عائلتها.
الزواج في إندونيسيا : تحظر بعض القبائل الإندونيسيّة على العروس أن تسير على الأرض في يوم زفافها؛ لذلك يُرغم والدها على حملها من منزلها إلى منزل زوجها مهما كانت المسافة، كما ينتشر في جزيرة جاوا الواقعة في إندونيسيا تقليد يعتمد على تلوين العروس أسنانها باستخدام اللون الأسود يوم زفافها، كما يترتب عليها غسّل أقدام زوجها للدلالة على استعدادها لتكون في طاعته وخدمته دائماً.

سرقة الاحذية فى الهند : هذه عادة مرحة للتقريب بين اهل العروس و العروس خلال الزواج . فعلى اهل العروس سرقة حذاء العريس و على اهل العريس الانتباه دوما الى حذاء العريس لكيلا يسرقه احد من اهل العروس و اذا حاول العريس القيام من مكانه للذهاب الى مكان العرس (الذى يمشون فيه وراء بعضهما البعض) و لم يجد حذاءه فعلى عائلة العريس دفع المال لاهل العروس ليسترجعوا الحذاء مجددا .

الاحتفالات فى هولندا : في هولندا أياً كانت المناسبة التي يحتفل بها الناس فإنهم يرتدون البرتقالي المتوهج البرّاق فهو الرداء الرسمي لأي احتفال يُقام في هولندا وليس ذلك غريباً لأنه اللون الرسمي للأسرة المالكة فحتى بيتهم برتقالي.
ويحتفل الهولنديون بارتداء البرتقالي خاصةً في عيد ميلاد الملك والأعياد الوطنية والمحلية وحتى الأعياد الدينية.

الإتيكيت في بلجيكا : إذا كنت مدعواً إلى أي منزل في بلجيكا فيجب عليك أن تجلب معك الزهور أو الشوكولاتة الراقية ذات الجودة العالية, كما يمكنك إحضار حلوى للأطفال فهذا الأمر سيكون محل تقدير وإعجاب.ولكن عليك أن تحترس في اختيارك للزهور فلا تختار زهور الأقحوان البيضاء لأنها تشير إلى الموت.

عادات تناول الطعام بفرنسا : يجب عليك التمهل و الإستمتاع للموسيقي قبل تناول الطعام لا يسمح بإلتهام الطعام مباشرة هذا من غير اللائق هناك و عدم ترك بقايا للطعام في الطبق لأن هذا يعنى أنك لم تستمتع بالوجبة.
لكل منا عاداته وتقاليده منها من يتناسب مع مختلف الشعوب ومنها ما لا يتناسب ،ومهما كان الأمر فعلينا احترام الجميع ،جميع الشعوب بعاداتهم وتقاليدهم ،ولا نضع أنفسنا فى موضع الحكم الذى يحكم على الآخر وإنما نجعلها لغة للتعارف والتفاهم بين الشعوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn