porno.com
الرئيسية » تكنولوجيا » البقوليات تعزز قوة الدماغ والجهاز العصبى

البقوليات تعزز قوة الدماغ والجهاز العصبى

#الدولة_الآن

متابعة نريزا حشمت

تعد البقوليات من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين B التى تعزز قوة الدماغ والجهاز العصبى ويشارك أيضًا فى تكوين خلايا الدم الحمراء الصحية وبحسب طبيبة الطب التكاملى بكلايفند كلينيك إيرينا تودوروف: “البقوليات إنها ذات قيمة خاصة لدماغك وجهازك العصبى، ما يساعد على جعل الناقلات العصبية تمرر الإشارات بين الأعصاب”.

وبحسب موقع “كلايفند كلينيك” فإنن فيتامينات B قابلة للذوبان فى الماء، فلا يمكن لجسمك تخزينها لذلك من المهم أن تتناول طعام مليئ بفيتامينات ب يوميًا.

وقالت الدكتور تودوروف: “يمكنك الحصول على فيتامينات ب حتى لو كنت نباتيًا من خلال البقوليات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات خاصة الخضروات الورقية – فهى مصادر جيدة لفيتامينات ب.

والبقوليات هى مجموعة غذائية تتكون من الفول والعدس والحبوب والحمص تساعدك على الحفاظ على صحة جيدة لأنها مليئة بالبروتين والألياف النباتية ويمكن أن تخفض نسبة السكر فى الدم والكوليسترول.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، فى سياق النظام الغذائى المتوسطى، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكرى من النوع الثانى لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية فى القلب والأوعية الدموية.

كما يمكن اضافة البقوليات الغذائية فى النظام الغذائى استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدى إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة طبية تستبعد فعالية بعض أدوية الأجسام المضادة ضد أوميكرون

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت توصل باحثون يابانيون وأمريكيون إلى أن بعض أدوية الأجسام المضادة بما في ...

youporn