أخر الأخبار
porno.com
الرئيسية » أخبار » تعاون مشترك بين هيئة الدواء وهيئة سلامة الغذاء لضمان سلامة الأدوية والغذاء في مصر

تعاون مشترك بين هيئة الدواء وهيئة سلامة الغذاء لضمان سلامة الأدوية والغذاء في مصر

#الدولة_الآن

تقرير: اسماء محمد السنوسي

استقبل الدكتور” علي الغمراوي” رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور “طارق الهوبي” رئيس هيئة سلامة الغذاء، خلال اجتماع اليوم، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الهيئتين لضمان سلامة الأدوية والغذاء في مصر.

شمل اللقاء مناقشات حول قائمة الأدوية المعتمدة وآلية توفيق الأوضاع، حيث تم التوافق على الانتهاء من أعمال اللجنة العلمية المشتركة الخاصة بالقائمة البيضاء “الثالثة” وإقرارها رسمياً ،كما تم التأكيد على أهمية تطوير آلية توفيق الأوضاع للمستحضرات التي تحتوي على تركيزات مواد فعالة تتجاوز أو تقل عن الحدود المقررة في القوائم المتفق عليها.

وتم الاتفاق على نقل تسجيل تلك المستحضرات بين هيئة الدواء المصرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء لضمان الامتثال للمعايير الصحية المقررة، مما يسهم في تعزيز جهود الرقابة وضمان سلامة المنتجات المتداولة في السوق المصري.

شهد الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور “علي الغمراوي” رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور “طارق الهوبي”رئيس هيئة سلامة الغذاء، توافقاً حول ضرورة الانتهاء من أعمال اللجنة العلمية المشتركة بشأن القائمة البيضاء الثالثة، واعتمادها بشكل رسمي، كما تم التأكيد على أهمية التوصل إلى آلية توفيق الأوضاع للمستحضرات التي تحتوي على تركيزات مواد فعالة تتجاوز أو تقل عن الحدود المقررة.

وفي إطار هذا التعاون، أشار الدكتور الغمراوي إلى دور هيئة الدواء في مكافحة الغش الدوائي من خلال مراقبة فعالة، بينما أثنى الدكتور” الهوبي “على الجهود المبذولة في التفتيش على مصانع الأدوية، مما يعزز سلامة الأدوية المتداولة. كما أكد على أهمية الرقابة في قطاع الصناعات الغذائية والزراعية لضمان توفير غذاء صحي وآمن.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين من كلا الجانبين، بمن فيهم المستشار “محمد عقيلة “نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور” محمد الدمرداش “نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة، والدكتور أ”سامة حاتم “معاون رئيس الهيئة لشئون السياسات.

عُقد اجتماع يبرز حرص هيئة الدواء وهيئة سلامة الغذاء على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ، يهدف الاجتماع إلى تحقيق أقصى استفادة للمواطن المصري وضمان سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق، مما يعكس التزام الهيئتين بتحسين جودة الخدمات وتعزيز الصحة العامة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستقبل وفد اقتصادي من هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر

#الدولة_الآنتقرير: أميرة أيمن استقبل السيد “حسام هيبة”، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفدًا ...

youporn