porno.com
الرئيسية » منوعات » طلاب فريق DSC الأزهر يستعدون لإطلاق العديد من الورش التقنية والتكنولوجية الحديثة عن طريق البث المباشر

طلاب فريق DSC الأزهر يستعدون لإطلاق العديد من الورش التقنية والتكنولوجية الحديثة عن طريق البث المباشر

#الدولة_الآن

      كتب: عبدالرحمن موسي

أوضحت معظم التخصصات التكنولوجية متصدرة في قائمة تخصصات المستقبل والتي يزداد الطلب عليها، حيث أصبح الطلبة في تهافت ومنافسة لأرتياد مقاعد دراسة تخصصات علوم الحاسب من أجل ضمان دراسة تخصص مرغوب وذو مستقبل وظيفي مضمون.

نادي الطلبة المطورين من جوجل هو إحدى البرامج المدعومة من شركة جوجل العالمية التي صُمِمت لمساعدة الطلاب على تعلُم التكنولوجيا و تطويرها و هو أيضاً يهدف لسد الفجوة بين المحتوي النظري و التطبيقي التي يعاني منه الكثير من الطلاب.

وفي ظل أجواء غير مسبوقة يشهدها العالم أجمع وتوجه الجميع نحو وسائل التواصل كوسيلة لتكملة مسيرة عملهم، إتجه الفريق لعمل العديد من الورش التقنية والتكنولوجية عن طريق البث المباشر عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

ويستعد الفريق لإطلاق حدث مهم مع بداية العام الدراسي تحت إسم “DSC on Track” حيث يُقدم العديد من الورش في مجال تعلم الآله “machine learning” وورشة لتعليم البرمجة بلغة “Java” للمبتدئين، كما قاموا بإضافة ورش ضمن خطتهم في هذا العام لتعليم الطلبة مجال علم البيانات “Data Science” و مجال تطوير المواقع “Web Development“ ومجال تصميم واجهات المستخدم “Product Design” وكما أيضا يعمل الفريق لتقديم ورشة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ”Mobile App Development”
الجدير أن الهدف من هذا المسار التعليمي هو العمل لتقديم الأفكار ووضع الطلاب الدارسين لبداية الطريق ليخطوا خطواتهم للتساهم في حل مشاكل المجتمع في الوقت الراهن حيث يقوم البرنامج على مسار تعليمي كامل ممتد علي مدار السنة.

الجدير بالذكر أن النادي في الآونه الأخيره نظم العديد من الورش المجانية للطلاب بهدف سد احتياجاتهم العلمية والتطبيقية ويصل عدد الورش العملية إلى أكثر من” 25″ ورشة.
ومن إنجازات الفريق أنه في خلال فترة قصيرة، قام الفريق بتدريب أكثر من “1000” طالب من خلال إقامة ورشات تطبيقية من خلال التعليم عن بعد على شبكات الإنترنت المختلفة.
النادي يحظي بالعديد من المتابعين علي مواقع التواصل الإجتماعي، كما أن المشاركين في الأنشطة الخاصة به لا يقتصر حضورهم من جامعة الازهر فقط، بل يشارك في أنشطته العديد من طلاب الجامعات الأخرى وذلك لأن الهدف واحد وهو التطوع وحب الخير ومساعدة الأخرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” سما رامى ” ملكة جمال متلازمة داون تحصل على بكالوريوس إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولى

#الدولة_الآن كتبت: أمينة حمدي “سما رامي” ملكة جمال متلازمة داون وأيقونة ذوي الهمم ،ناشطة في ...

youporn