porno.com
الرئيسية » منوعات » خاتم الأنبياء من المهد إلي اللحد

خاتم الأنبياء من المهد إلي اللحد

#الدولة_الآن

تقرير حماده خميس
ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في شهر ربيع الأول من عام الفيل، وذلك قبل “53” عام من هجرته إلى المدينة، ولد يتيم الأب وفقد أمه في “السادسه” من عمره ليصبح يتيم الأبوين، فيتربي في كنف جده “عبد المطلب” ومن بعده عمه “أبي طالب” حتي ترعرع.
وفي نفس السياق، تزوج النبي في سن ال”25″ من السيدة “خديجة بنت خويلد” لينجب منها أولاده بإستثناء “إبراهيم”، فينزل عليه الوحي بالرسالة السماوية وهو ذو “40” عام، ليؤمر بالدعوة سراً لمدة “ثلاثة” ليخرج إلي العلانيه بعدها مواجها الصعوبات.
للنبي صلى الله عليه وسلم تأثير كبير في تاريخ البشرية، ليخرجهم من الظلمات إلي النور، كما اهتم المسلمون قديما وحديثاً بسرته والسير على منهجه الذي يستمد من القرآن الكريم كونه أصدق مصادر للسيرة النبوية.
وأبيه وأمه:
عندما تزوج “عبدالله بن عبدالمطلب” من أمه “آمنه بنت وهب” فحملت بمحمد، ثم لم يلبث أبوه حتي خرج إلي الشام للتجاره ليتوفي ويدفن في دار النابغة، وكانت “آمنة” يومها حاملا بمحمد لشهرين، تركا خلفه “خمس” جمال وقطعة غنم وجارية حبشيه تدعي “بركة” وكنيتها “أم أيمن” ليخرج النبي المختار إلي الحياة الدنيا في شعب أبي طالب بمكه.
شبابه:
لم يكن عمه “أبو طالب” ذا مال وفير ليشتغل برعي الغنم مساعدة لعمه، قائلا عن نفسه (مابعث الله نبياً الإ رعي الغنم، فقال أصحابه: وأنت؟ فقال: نعم، كنت أرعاها على قراريط لأهل مكه)، ليسافر مع عمه إلي الشام للتجاره ليري النبي صلى الله عليه وسلم راهب فيتأمله ويعلم أنه نبي الله، ومن ثم يخبر عمه قائلا (إرجع بإبن أخيك إلي بلدك وأحذر عليه اليهود فوالله إن رأوه أو عرفوا منه الذي أعرف ليبغنه عنتا، فإنه كائن لإبن أخيك شأن عظيم نجده في كتبنا وما ورثناه من آبائنا).
معجزاته ووفاته:
من معجزات النبي “محمد” ( إنشقاق القمر، إخباره عن الغيب، نبوع الماء من بين أصابعه، حديثه مع الحيوان والجماد، إبراء المرضى وذوي العاهات، حديث الضب له) ، ومن ثم توفي النبي صلى الله عليه يوم الإثنين “الثامن” م يونيو لعام “632” ميلادي بعد “13” يوم من مرضه فلما توفي قام ” “أبو بكر الصديق” مسرعاً فقال بأبي أنت وأمي، طبت حياً وميتا ثم خرج وخطب بالناس قائلاً (ألا من كان يعبد محمد فإن محمد قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” سما رامى ” ملكة جمال متلازمة داون تحصل على بكالوريوس إدارة لوجستيات التجارة والنقل الدولى

#الدولة_الآن كتبت: أمينة حمدي “سما رامي” ملكة جمال متلازمة داون وأيقونة ذوي الهمم ،ناشطة في ...

youporn