porno.com
الرئيسية » أخبار » مصر تدعو إثيوبيا لتجاوز التباطؤ في مفاوضات سد النهضة

مصر تدعو إثيوبيا لتجاوز التباطؤ في مفاوضات سد النهضة

#الدولة_الآن

    كتب كريم مجدى

دعت مصر إثيوبيا من خلال وزير الخارجية المصري “سامح شكري” ، حال لقائه مع نظيره الإثيوبي “ورقنه غبيهو” في أديس أبابا ، إلى الإسراع في المسار التفاوضي الخاص بسد «النهضة» الذي تبنيه إثيوبيا على أحد الروافد الرئيسية لنهر النيل والذي تقول مصر إنه يهدد حصتها من المياه.

حيث شدد شكرى على أهمية التنفيذ الأمين لمخرجات الاجتماع الوزاري الأخير، وتجاوز التباطؤ الراهن تجاه مفاواضات السد ، وذلك وفقا لاتفاق المبادئ الموقع عام 2015 ، وتنفيذا لتوجيهات قادة الدول الثلاث بالعمل كدولة واحدة لتحقيق المصالح المشتركة .

ومن جانبه فقد صرح المستشار “أحمد حافظ” المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ، أن اللقاء قد بحث التطورات الخاصة بمفاوضات سد النهضة والعلاقات الثنائية المشتركة إضافة إلى تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ، وجهود إنشاء الصندوق الثلاثي للتنمية بين مصر والسودان وإثيوبيا .

فيما نوه “حافظ” في بيان له أن الوزير الإثيوبي قد أبدى إهتماما بإيجاد الوسيلة المناسبة للسير قدما في مشاورات الدول الثلاث ، على أن يتم بلورة ذلك في غضون أيام محدودة .

الجدير بالذكر أن مصر وإثيوبيا والسودان تخوض منذ سنوات سلسلة من المفاوضات ، على أمل إيجاد حلول لأضرار متوقعة للسد الإثيوبي على حصة مصر من مياه نهر النيل، والمقدرة بـ55.5 مليار متر مكعب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn