porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » وزير النقل يسرد تفاصيل تدشين وتنفيذ ” أول “قطار سريع بمصر

وزير النقل يسرد تفاصيل تدشين وتنفيذ ” أول “قطار سريع بمصر

#الدولة_الآن

     تقرير / ياسمين عبدالله

تقرر بدء وزارة النقل لوضع اللمسات الأخيرة ، لتنفيذ” اول ” قطار سريع فى مصر بمنطقة العين السخنه بالعلمين، كما انه من المقرر تنفيذ المشروع على مرحلتين وذلك بهدف خدمة جموع الركاب والمسافرين .

من جانبة أكد وزير النقل المهندس ” كامل الوزير ” بان الوزراة تعمل جاهدة بصدد إدخال وسائل النقل الحديثة بمصر ، لتقديم الخدمات المميزة لجموع الركاب المسافرين ، معربا بأن كل مشاريع النقل تتم حتى الآن بصورة منظمة وطبقا بالجداول الزمنية ، ولافتا إلى أنه ستتم كافة المشروعات حتى إذا أسفرت موجة ” ثانية ” من كورونا .

فى هذا الصدد يكمن تنفيذ ” اول ” قطار سريع بمصر بمطلع “2021”، حيث يمتد المشروع بطول “438” كيلو متر ، بينما تمتد المرحلة الأولى منه بطول “260” كم من العاصمة الإدارية وحتى برج العرب ، وتصل المرحلة ” الثانية ” من برج العرب إلى مدينه العلمين الجديدة ومنها الأسكندرية ، وتعد تكلفه القطار المعنى “ستة مليار ” دولار .

ومن سياق موازى أشارت مصادر بان القطارات التى ستعمل بالمشروع عقب انتهاء تنفيذة ، سيتم تصنيعها بمصنع القطارات ،وهو الجارى انشاؤة بمنطقة شرق بور سعيد ، علاوة على ذلك سيتم تركيب أنظمة الإشارات والأتصالات والتحكم بالمشروع عن طريق شركة عالميه يجرى الاختيار لها .

فى تصريحات خاصة أكدت مصادر بوزارة النقل بأن مشروع القطار السريع سيضم “17”محطة ،يأتى هذا بينما تنشأة اعمال الإنشاءات والمحطات ,والجسور من خلال شركة وطنية مصرية .

كما أضاف وزير النقل بأن العاملين والمهندسين والفنيين بمواقع التنفيذ ملتزمون تماما بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية ، وكذلك الكمامات الطبية للوقاية من تفشى فيروس كورونا ، موكدا إلى أنه يتم تنفيذ جميع المعدات المستخدمة فى تنفيذ المشروعات سواء فى الأنفاق أو الطرق والكبارى والسكك الحديدية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn