porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » الإحتفال بيوم البيئة العالمي

الإحتفال بيوم البيئة العالمي

#الدولة_الآن

      بقلم : د . ليلي صبحي

تم تطوير السياسة البيئية الدولية منذ عام” 1972 “م تحت رعاية الأمم المتحدة، حيث تم صياغة رؤية أساسية حول كيفية مواجهة تحدي الحفاظ علي البيئة بهدف زيادة الوعي البيئي ، وكان أول احتفال عام” 1974″ م حيث أصبح هذا اليوم منصة عالمية لاتخاذ إجراءات بشأن تعزيز البيئة البشرية والجغرافية والقضايا البيئية.

اليوم  “الخامس” من يونيو “2021” يوم البيئة العالمي من أجل الوعي البيئي والسياسي والشعبي ، إذ أنه من الأهمية تغيير ثقافات الشعوب وعاداتها نحو البيئة ، وذلك من أجل تلافي مخاطر الإهمال البيئي ومحدودة علي الدول سياسيا وصحيا واقتصاديا ، ومن أجل تعزيز التعاون بين دول العالم من أجل اتقاء مخاطر كوارث بيئية.

من الجدير بالذكر ان تتكاتف دول العالم وتفكر بعقل جمعي ماذا لو اقتصر الاحترار العالمي علي زيادته ما لم تستطيع البشرية تحمل تبعاته؟ ، ولا سيما ان انبعاث غازات الاحتباس الحراري تزيد علي مستوي العالم وتتزايد معها فقدان النظام البيئي ، ومن ثم يمثل كوكب الأرض وزيرة تغير المناخ الكارثي المحتمل ، لا يد ان يستغل هذا اليوم العالمي للبيئة من أجل التوعية البيئية وتوضيح كم المخاطر التي تحيط بالبيئة نتيجة فقدان التوازن البيئي.

في سياق متصل ومن أجل إتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ علي بيئة صحية لدينا أمثلة موضوعية نتيجة أبحاث عالمية وعلمية في مجال البيئة، مثل الإهتمام باشجار المانجروف التي تعد جزءا من النظم الإيكولوجية الساحلية الشهيرة وهي مهمة جدا للتنوع البيولوجي بسبب منافعها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للسعادة سبب واحد وللتعاسة كذلك(في سلسلة مقالات المشهد الثاني)

#الدولة_الآن        بقلم د : احمد منازع تأكدنا في المشهد السابق أن كل عقلاء عالم الإنس ...

youporn