porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » المتاحف ذاكرة الشعوب الحية وتراث الإنسانية

المتاحف ذاكرة الشعوب الحية وتراث الإنسانية

#الدولة_الآن

        كتبت اسماء نبيل

المتحف هو مقر دائم من اجل خدمه المجتمع وتطويره، مفتوح للعامه ويقوم بجمع وحفظ وتواصل وعرض التراث الانساني، وذلك لغرض التعليم والدراسه وغير ذلك.

كما ان المتاحف لها دور هام في عمليه المعرفه والتربيه والتعليم والثقافه علي اختلاف انواعها، فهي مركز ثقافي وعلمي وتربوي وتعليمي يفتح المجال لكل من سعي لزياده معرفته، وتطوير ثقافته من عصر ينادي بشعار الثقافه.

ومن خلال المتاحف ايضا يتعرف الإنسان علي الموروث الثقافي للشعوب والعادات والتقاليد الي جانب دورها في تنميه روح الإنتماء للوطن كما ان روح المتحف يشعرون بزياده معلوماتهم وبتطوير تفكيرهم كما اصبح للمتاحف ايضا دور في التفاعل بين الثقافه والطبيعه.

عرفت المتاحف في مصر منذ عهد الفراعنه كما يري المتخصصون،وربما يعد اول متحف للتراث الحضاري اقامه البشر هرم خوفو بما يتضمنه من أثار معماريه وفكريه وعقائديه واسرار الحياه.

ومن هذا المنطلق فإنها تشكل مركزاً للحفظ والدراسات والتأمل في التراث والثقافة، كما أنها من الوسائل للتواصل والتبادل الثقافي بين الشعوب ، بجانب تدعيم الفهم المشترك والتعاون ونشر السلام بين المجتمعات،من هنا تتزايد أهمية دورها ،وتقاس حضارة وتقدم الدول بما تملكه من هذه الصروح الثقافية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn