porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » لنكاو الهندية مدينة النواب

لنكاو الهندية مدينة النواب

#الدولة_الآن

 كتبت:أسماء نبيل

 مدينه لكناو هي إحدى أهم المراكز الأدبية الهندية والأورديه ولقبت باسم مدينة النواب لأن منها عدداً كبيراً من النواب المسلمين قد استلموا سدة الحكم في الهند.

كا انها تحتل المرتبة “الثانية” من حيث كبر مساحتها في ولاية أوتار بعد مدينة كانبور، وتعتبر اللغة الفصيحة الأردية هي لغة السكان، وتلفظ المدينة باسم لكهنؤ، كما انها مدينة سياحية من الدرجة الأولى، ولذلك تكثر فيها الفنادق الفخمة.

تتبع المدينة لولاية أوتار براديش وتعد عاصمتها، وكانت تعرف المنطقة الواقعة فيها سابقاً باسم أوده، وتقع في الجهة الشمالية الغربية من البلاد وتحديداً على نهر جومتي، وتحدها مقاطعة بارابانكي من الجهة الشرقية، ومقاطعة أوناو من الجهة الغربية، ومن الجهة الجنوبية تحدها رايباريلي، أما من الشمالية فتحدها هاردوي وسيتابو.

تقدر مساحتها بحوالي “2.345” كيلومتراً مربعاً، أما ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيقدر بحوالي” 123″ متراً. ويقدر عدد السكان فيها، حسب إحصائية سكانية تعود لعام “2011” ميلادي حوالي”2.816.000″ نسمة.

يوجد في مدينة لكناو العديد من المعالم الهامة، والتي تعد معالمَ سياحية بامتياز، وأهمها برج ساعة حسين أباد الواقع بالقرب من رومي دروزة، الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام” 1881″ ميلادي من قبل الفنانين الإنكليز، ويعتبر أطول الأبراج الساعية الهندية، وهو النسخة التوأم لبرج بيج بين، بارتفاع يصل إلى “67” متراً، وهو من الطراز القوطي والفيكتوري.

ومن جانبه فإنها منطقة تسوق هامة تعرف باسم هازرا تغناج، وإضافة إلى المحال التجارية يضم مجمعاً من الفنادق والمطاعم، إضافة إلى المسارح، وصُمم على الطراز الأوروبي.

شاتار منزل، أو كما يعرف باسم مظلة القصر، وقد كان قديماً قصر للحاكم، ويقع على ضفة نهر جومتي، وقد بني على طراز مزيج من الهندي والأوروبي والنوابي، ويتميز بقبابه التي تُشبه إلى حد كبير المظلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على عمر المراهقة .. و كيفية التعامل مع المراهقيين

#الدولة_الآن كتبت: ياسمين أنور المراهقة مرحلة هامة إذ أنها تظهر فيها معالم الشخصية كاملة، وتستمر ...

youporn