porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » لضمان شعر صحي ولامع عليكي بتلك الأطعمة

لضمان شعر صحي ولامع عليكي بتلك الأطعمة

#الدولة_الآن

كتبت: تقى نور

العدس

يحتوي العدس على الزنك ومجموعة من العناصر الغذائية ويساعد على تغذية الشعر ولمعانه، كما يساعد على نمو الشعر بشكل سريع إذا واظبتي عليه كل أسبوع على الأقل، يزيد من لمعان الشعر، ويقلل من تساقط الشعر ويزيد من قوة فروة الرأس.

البطاطا الحلوة

من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها للشعر، فهي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مما يوفر التغذية اللازمة لخصلات الشعر، وفروة الرأس أيضا.

الطريقة

تخلط ثمرة كبيرة من البطاطا الحلوة، مع كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، تخلط المكونات معًا حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس، يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة “15-20” دقيقة. في حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك أيضا إضافة “2-3” ملاعق من كريمة جوز الهند للخليط.

البيض

يعتبر البيض مصدراً أساسياً للبروتين، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والعديد من الخصائص التي تجعل منه علاجاً فعالاً للكثير من مشكلات الشعر الجمالية! حيث تمنع تساقط الشعر؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين C الذي يُحفز عمليّة امتصاص الحديد من الأطعمة المتناولة خلال اليوم، مما يعزز نمو الشعر.

الفراولة

تحتوي الفراولة على مادة (السيليكا) ، والتي تساهم في تقوية الشعر، وتمنع حدوث الصلع، وتعالج قشرة الرأس التي تحدث نتيجة الإصابة بالعدوات البكتيريّة والفطريّة، أو بسبب جفاف فروة الرأس، حيث إنّها تؤدي إلى الشعور بالحكة، وصدور رائحة كريهة من الشعر، ويعود ذلك إلى احتواء هذه الفاكهة على فيتامين C!! كما تَقي من الإصابة بالعدوات المختلفة، والتي تكون نتيجة نقصان عنصر الماغنسيوم في الجسم، كما تعالج المشاكل الجلديّة المختلفة، وذلك بسبب احتواء الفراولة على نسب عالية من عنصري الماغنسيوم والنحاس.

السلمون

يساعد تناول السلمون على تنشيط الدورة الدموية، وتدفق الدم إلى بصيلات الشعر، كما يحتوي سمك السلمون على فيتامين (أ ، ب، سي، ب12 و 6 و 5) ، وهى فيتامينات تساعد على تغذية الشعر وتقويته، ويحتوى على الزنك الذي يساعد في بناء الشعر، والكرياتين الذي يحافظ على صحة فروة الرأس، ومن فوائد السلمون لتطويل الشعر يساهم بفاعلية في النمو السريع لخلايا الشعر! ويحد من تساقط الشعر، ويمنحه الصحة حيث يمنع تقصفه ويقوي جذوره، ومن فوائد السلمون لتطويل الشعر أيضا احتوائه على فيتامين ه والأوميجا التي تساعد على إطالة الشعر وزيادة كثافته! كما يحتوي على الزيوت التي تعالج جفاف الشعر وترطيب فروة الرأس والشعر معاً.

الحمص

يطيل الشعر ويغذيه بشكلٍ فعال، ويخلصه من القشرة المزعجة، حيث يعتبر الحمص من أفضل العلاجات التي تزيل القشرة من الرأس بسهولة؛ لاحتوائه على الزنك، وفيتامين (B6)، يعالج الشعر من التقصف الذي يتعرّض له نتيجة تقلبات الطقس المختلفة كالتعرض لأشعة الشمس لفترةٍ طويلةٍ خلال اليوم، أو لتيارٍ هوائيّ باردٍ، كما يكسبه اللمعان والبريق، والصحة، والجمال.

الأفوكادو

علاج للشعر المتضرر والجاف، وذلك لاحتوائه على الدهون الصحية، والفيتامينات، والبروتينات التي تساعد على ترطيب الشعر، وتحفّز نموّه، كما انّه يساعد على تهدئة الشعر المجعد، والتخلص من قشرة الشعر، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة فروة الرأس، وتعيد اللمعان إلى الشعر، والتحفيز من نمو الشعر، وذلك لأنّ الأفوكادو يحتوي على البروتينات، والدهون الأساسية، والفيتامينات، والمعادن، مثل الزنك، والحديد، واللايسين، وللحصول على هذه الفائدة فإنّه يُنصح بإدخال الأفوكادو إلى النظام الغذائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور “صفوت عمارة” يتقدم بتهنئة خاصة للعروسين “إيمان وياسر”

#الدولة_الآن         كتبت : أسماء السيد يتقدم فضيلة الدكتور “صفوت محمد عمارة” من علماء الأزهر الشريف، ...

youporn