porno.com
الرئيسية » أخبار » تعرف على البرنامج التفصيلى للإفتتاح التاريخى لطريق الكباش بالأقصر

تعرف على البرنامج التفصيلى للإفتتاح التاريخى لطريق الكباش بالأقصر

#الدولة_الآن

كتبت / ياسمين عبدالله

من المقرر أن يجرى الإفتتاح العالمى لطريق الكباش بالأقصر، فى تمام الساعه “السابعة والنصف ” ، الحدث الذى يترقبة فوق المليار بشرى ، ونرصد لكم برنامج الإفتتاح المعنى .

يبدء حفل الإفتتاح مع غروب شمس يوم الخميس و الموافق” 25 ” من نوفمب، ر على ان تكون البدايه بإنارة بانوراميه تدريبجية لمعبد الاقصر طريق الكباش على طول حوالي “ثلاثة ” كيلومتر، فى ذات الوقت يجرى إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، لتنطلق أضواء الليزر، وتعانق السماء.

فى السياق ذاته ستتحرك من النيل” ثلاثة” ذهبيات عائمة صممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات لفرعونيه آمون وموت وخنسو، كما ستنطلق مراكب شراعية ملونة بألوان هوية الأقصر البصرية، مع عرض
إنطلاق المناطيد في سماء الأقصر احتفالا بالأفتتاح.

وتبدأ الإحتفالية الرسمية من داخل معبد الأقصر بخروج ثلاث محفات ترمز للثالوث المقدس، يحملها شباب بملابس فرعونية ويتقدمهم حاملوا البيارق، ليخرجوا من قدس الأقداس عبر الصرح الأول للمعبد، وصولا لتماثيل أبوالهول
والتى تمثل بداية طريق الكباش ، عقب ذلك نستمع لعزف الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو “نادرعباسي”، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.

وعن المشاركات الفرعونية ، يشارك الفنان “محمد حماقي” بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، تذاع بالتزامن مع فقرة راقصة من سوق سافوي، الى جانب تسجيل عدد من الفقرات بمعبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية بالمدينة، لإذاعتها بالتزامن مع الاحتفالية على غرار ما جرى بموكب المومياوات.

كما يجرى تجهيز عدد من عربات الخيول و الحناطير التي تتميز بها الأقصر، وإضاءة جوانبها، إذ ستشارك بإعادة تجسيد أغنية فرقة” رضا الشهيرة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتدى المنظمات الأهلية بالقومي للمرأة يبحث جهود مناهضة العنف

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت فى اطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بحملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة ...

youporn