porno.com
الرئيسية » أخبار » «أكبر متحف فى الهواء الطلق ».. بماذا علقت الصحف العالمية على إفتتاح طريق الكباش ؟

«أكبر متحف فى الهواء الطلق ».. بماذا علقت الصحف العالمية على إفتتاح طريق الكباش ؟

#الدولة_الآن

تقرير / ياسمين عبدالله

عقب العرض التاريخى المذهل الذى شهدة العالم أجمع أمس بإفتتاح مصر لطريق الكباش ،الممر التاريخى التى أعادتة لنور الحياة من جديد ، ويربط بين معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو “2700” متر ويصطف على جانبية قرابه “1200” تمثال على هيئة كباش وأخر يشبة ابو الهول ويعرف بالطريق المقدس ، أشادت العديد من الصحف والمواقع العالمية بـالحفل ، ونرصد لكم أبرز ما قالته الصحف العالمية ووكالات الأنباء.

ذكرت صحفية الكوميرسيو الإسبانية، «إن افتتاح مشروع الكباش سوف يحول محافظة الأقصر الى متحف مفتوح يلفت أنظار العالم الى أهمية السياحة الثقافية، كما يضع مصر على رأس المقاصد التاريخية، مضيفة أن أن حفل افتتاح طريق الكباش تم التخطيط له بشكل مسبق، ويعتبر أكبر حدث أثرى شبيه بموكب المومياوات الذي نظمته مصر العام الماضي من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية» .

وأشادت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية بالحدث حيث علقت عبر تقرير لها ، قائله «أكبر متحف فى الهواء الطلق ، الأقصر تعيد فتح الكباش”، أن هذا الطريق سيجعل الأقصر تبدو من أكبر المتاحف فى العالم».

كما علقت علقت شبكة (اية بي سي) الأمريكية على استعدادات مصر لافتتاح طريق الكباش قبل انطلاقة ، قائلة « إن مصر تستعد لإبهار العالم بإحياء ممر تاريخي عمره أكثر من “ثلاثة ” آلاف عام في حفل ساحر ، مردفة أنه وبعد أكثر من” سبعة” عقود من المحاولات المتقطعة ‏لحفر الممر القديم والذي يبلغ طوله ما يقرب من ميلين في مدينة الأقصر الجنوبية، ستفتتح مصر ‏أخيرًا طريق الكباش الذي يبلغ عمره “3000” عام للجمهور الخميس في حفل ساحر.‏

من جانبها أشادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، بحفل افتتاح طريق الكباش ، مضيفه أن «مصر كشفت عن أثر عظيم تم تجديده في مدينة الأقصر يعود تاريخه إلى ما قبل” 3000 “عام، وهو أحدث مشروع حكومي يتم تنفيذه لتسليط الضوء على الكنوز الأثرية في البلاد».

فى السياق ذاته اكدت وسائل الإعلام الألمانية « أن حفل افتتاح طريق الكباش، هو ثاني “حفل ساحر” من نوعه هذا العام، بعدما نظمت الحكومة موكبا للاحتفال بنقل ملوك مصريين قدامي»، كما أضافت الوكاله الإيطالية الرسمية إن« افتتاح طرق الكباش في مصر، شهد طقوس مذهلة، وان مصر قامت بتحسين مذهل آخر لتراثها الأثري الليلة، مشيرة إلى أنه هذه المرة في الأقصر».

وأشارت قناة (NBC )الأمريكية، اليوم «، إن طريق الكباش، الذي كان يُطلق عليه ذات مرة “طريق الآلهة”، كان مغطى بالرمال لعدة قرون واستغرق حفره وترميمه عقودًا، مضيفة أنه بينما كان الأمريكيون يستمتعون بالألعاب النارية ليوم عيد الشكر قامت مصر بإحياء تقليدًا ثقافيًا مختلفًا تمامًا لم يشهده العالم منذ “آلاف ” السنين، حيث افتتحت الدولة طريق الكباش، الذي يبلغ عمره “3000” عام للجمهور في حفل فخم في مدينة الأقصر بعد عقود من جهود التنقيب».

«إحتفال ليلى مهيب» ، هكذا علقت وكالة الصحافة الفرنسية، على الإفتتاح المصرى لطريق الكباش ، قائلة بأن « مصر كشفت اليوم عن طريق تصطف على جانبيه “مئات “من تماثيل أبو الهول برأس كبش يعود تاريخها إلى آلاف السنين».

وقالت صحيفة( ديلي ميل) البريطانية، «إن مصر تزيح الستار عن ما وصفته بـ”طريق مقدس” تصطف على جانبيه آلاف التماثيل، والذي كان يستخدم كطريق موكب للآلهة قبل “3000” عام، مشيرة إلى أن “هذا الامتداد الذي يبلغ طوله “1.7 “ميل، يُطلق عليه شارع أبو الهول، أكثر من” 1050″ تمثالًا لأبي الهول والكباش التي تربط معابد الكرنك في الشمال بالأقصر في الجنوب.

وتزامنا مع انطلاق الإحتفال بالأفتتاح المعنى ،
غرد” لويس ميجيل بوينو ” المتحدث بإسم الاتحاد الاوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر حسابه الرسمي بتويتر قائلاً:« أتابع مثل الكثيرين حول العالم، حفل افتتاح طريق الكباش الجديد، ألف مبروك لأم الدنيا مصر».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصدار صندوق ثانٍ بعد النتائج الإيجابية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب مايو “2023”

#الدولة_الآن كتب: محمد شاكر استعرض الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور “محمد ...

youporn