porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » تفاصيل إستشهاد القمص “أرسانيوس وديد” كاهن كنيسه العذراء إثر حادث طعن بالأسكندرية

تفاصيل إستشهاد القمص “أرسانيوس وديد” كاهن كنيسه العذراء إثر حادث طعن بالأسكندرية

#الدولة_الآن

تقرير /صفاء الدغيدى

بكل حزن وأسي ننعى أخواتنا الأقباط فى إستشهاد القمص “أرسانيوس” كاهن كنيسة العذراء ، حيث نهانا الله سبحانه وتعالى فى كتابة العزيز عن قتل النفس وإزهاق الأرواح ولم يأمرنا بقتل أصحاب الأديان السماوية بل أن اللة عزوجل وصف الأقباط بأنهم الأقرب مودة إلينا قال تعالى { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا } فاللة تعالى أمرنا أن نعاملهم معاملة حسنة إلا أن بعض النفوس الحاقدة تحاول غرس الفتن ودس الوقائع بين المسلمين والأقباط بفعلهم مثل هذة الجريمة المآساوية وهى إعتداء مسن على القمص ” أرسانيوس وديد” كاهن كنيسه العذراء.

حيث تعود أحداث الواقعة أمس الخميس ، فى أثناء ذلك شهدت منطقة سيدى بشر بالأسكندرية إستشهاد القمص ” أرسانيوس وديد” كاهن كنيسه العذراء إثر طعنة على يد مسن يبلغ من العمر”60″ عاما “بثلاثة ” طعنات أثناء سيرة على كورنيش الإسكندرية .

وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل المصاب إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة مصطفى كامل وسط الأسكندرية ، وعلى الرغم من محاولات الأطباء إنقاذة بإنعاش قلبة” أربعة” مرات إلا أنة بسبب كثرة النزيف ذهبت روحة إلى السماء .

فى السياق ذاته أعلنت وزارة الداخلية تمكن مديرية أمن الأسكندرية من ضبط المتهم وجارى التحقيق معة لتحديد هويتة .

من جانبة بين “كيرولس” موفد قناة ctv ، حسب مصادرة قائلا أن أبونا كان فى كنيسة القديسين بسيدى بشر مع “أربعة” من الشباب والشابات وأن هذا اليوم يوم روحى وذهبوا إلى الكورنيش بعيدا عن صوت المدفع فى تمام الساعة”الثامنة ” مساءا ، وأثناء ذلك هجم رجل مسن ملتحى على القمص “أرسانيوس” وطعنة برقبتة “ثلاثة” طعنات ، وتحدث عن قداستة أنة كان يخدم فى كنسية العذراء بمحرم بية كما تم ترقيته على يد البابا تواضروس الثاني برتبة القرمصية فى أكتوبر الماضي .

وفى نفس السياق ذكر القمص “رويس مرقص ” الوكيل السابق بكنيسة الإسكندرية أن القمص “أرسانيوس” إصطحب مجموعة من الشباب وألقي كلمة روحية عليهم وبعد ذلك إنطلقوا إلى كورنيش الإسكندرية، وإثر ذلك أتى علية رجل ليأخذ منة أموالا فأعطاة وجاء مسن من وراءة وطعنة “ثلاثة” طعنات قاتلة فى رقبتة ، مؤكد أنة ليس مختلا عقليا وأن الحادثة كان مخطط لها.

على الجانب الآخر ذكر “رويس مرقص” أن دفنة سيكون مع الشهداء فى كينج مريوط ، مشيرا أيضا عن إستعداد القمص “أرسانيوس” للسفر إلى أمريكا يوم “12”منتدبا للصلاة هناك .

كما صرحت الكنيسة فى بيان لها أن القمص “أرسانيوس” تعرض للطعن وإعتداء من قبل رجل مسن ملتحى مجهول الهوية ، وجرى نقلة إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة مصطفى كامل إلا أن روحة فاضت فور وصولة المستشفى ، وتمكن قوات أمن الإسكندرية من القبض على المتهم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق لمعرفة الملابسات حول الواقعه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطورة رجل الثلوج.. ما بين الحقيقة والخيال

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح قد شاع لنا في بعض الدول الثلجية فكرة صنع رجل الجليد ...

youporn