porno.com
الرئيسية » أخبار » فتح باب التعاقدات مع الأطباء وخطة لإعادة توزيعهم فى الوحدات الصحية

فتح باب التعاقدات مع الأطباء وخطة لإعادة توزيعهم فى الوحدات الصحية

#الدولة_الآن

كتبت : أسماء البردينى

قامت وزارة الصحة بإعداد خطة لزيادة عدد الأطباء فى الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة بالمحافظات .
وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم فتح الباب للتعاقد مع 800 طبيب في 11 محافظة، كما تم مخاطبة محافظات أسوان، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والجيزة، والأقصر، والقليوبية، والبحيرة، والشرقية؛ لتحديد الوحدات التي بها نقص في عدد الأطباء وذات الأولوية، حيث تم البدء في إجراءات التعاقد بالفعل في محافظة أسوان.
وأضاف “مجاهد”، في بيان اليوم، أنه سيتم البدء في إجراءات التعاقد مع 130 طبيبًا بدءً من شهر يناير 2019 بمحافظات المرحلة الأولي لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.
وأشار إلى أنه تم توزيع 417 طبيبًا على الوحدات والمراكز في حركة تكليف سبتمبر الأخيرة، وذلك من إجمالي 1252 وحدة أو مركزًا بها نقص في الأطباء.
وقالت الدكتورة “سعاد عبدالمجيد” رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية،بأنه سيتم تسيير القوافل الطبية العلاجية بالمناطق النائية والمحرومة ، وأيضا فتح باب الانتداب بنظام الشيفتات ،وذلك بمخاطبة القطاع العلاجى بالوزارة بتكليف الأطباء الاخصائيين ومساعدى الاخصائيين بمأمورية العمل يومان فى الأسبوع بأماكن العجز فى المنطقة الصحية التابعة للمستشفى والتى تعانى من عدم توافر أخصائيين فى الباطنة والأطفال والنساء والتوليد .
واشارت الدكتورة إبرام بروتوكول تعاون مع المحافظات ذات الكثافة، ليتم استقدام أطباء للعمل لمدة شهرين بالوحدات التي بها عجز في الفريق الطبي، وعمل مكافأة شهرين لهم بالإضافة لما يتقاضونه من مميزات بمديرياتهم، مع تكريمهم من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.
أما بالنسبة للأطباء المحالين على المعاش فمن الممكن التعاقد معهم لسد العجز فى القطاع الصحى فى أماكن كثيرة مع مراعاة منع التكدسات في الإدارات والمنشآت المركزية بالمحافظة.
وذكرت “عبدالمجيد”، أنه يتم دراسة إمكانية قضاء الحاصلين على الزمالة المصرية لطب الأسرة مدة 6 أشهر بالمناطق النائية قبل الترقية إلى درجة أخصائي، مع إمكانية تأجيل إخلاء طرف حركة النيابات الجديدة حتى يتم توزيع حركة التكليف الجديدة مع الاحتفاظ بحق الطبيب في التسجيل للدراسات العليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد تحرير سيناء

#الدولة_الآن  كتب:محمد شاكر أعلن وزير العمل “حسن شحاتة” اليوم ، أن الخميس المقبل الموافق “25” ...

youporn