porno.com
الرئيسية » أخبار الحوداث » من رحلة سعيدة إلى مأساة حزينة إنتهت بوفاة “ثمانية” أفراد من نفس الأسرة

من رحلة سعيدة إلى مأساة حزينة إنتهت بوفاة “ثمانية” أفراد من نفس الأسرة

#الدولة_الآن

            تقرير-علاموسى

حالة من الحزن الشديد وما بين صراخ وإنهيار سيطرت على أهالي محافظة الشرقية، وخاصة على أهالى قرية بهنباوى التابعة لمركز الزقازيق، بعدما فقدت القرية “ثمانية” أشخاص من نفس الأسرة، إثر إنقلاب سيارة ميكروباص على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى ، وتحديدا أمام منطقة أبو سلطان حيث كانو متوجهين لقضاء المصيف بمدينة فايد التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى إصابة “12”شخص بإصابات مختلفة ما بين كسور وجروح وارتجاجات بالمخ.

لقد وصل خبر وفاة الضحايا “الثمانية” لأقاربهم فى تمام الساعة السادسة من صباح أمس الأربعاء، وعلى الفور تم التوجه إلى مستشفي فايد لاستلام الجثامين، حيث أوضح أحد الأهالى انهم كانو ذاهبين لقضاء المصيف بمدينة فايد متوجهين بسيارتين ميكروباص انقلبت واحدة تلو الأخرى،لتقام الأحزان في القرية بأكملها و تنتظرهم النعوش، حيث وصلت الجثامين إلى القرية بواسطة”ثمانية” سيارات إسعاف.

وفى نفس السياق شيع المئات من أهالى قرية بهنباوى والقرى المجاورة لها فى مركز الزقازيق جثامين المتوفين “الثمانية”، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة أمام المسجد الكبير بالقرية، ومن ثم خرجت النعوش فى طريقها إلى مقابر العائلة فى تمام الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس،ومع دخول ظهر الخميس قد أعد أهالى المتوفين، وأبناء القرية عزاء كبير لأجل تلقى واجب العزاء فى الضحايا” الثمانية”.

ومن خلال الفحص والمعاينة تبين أن الأسرة مكونة من “20”فرد منهم “خمسة”أخوات كلا منهم رب أسرة توفى منهم “ثمانية” أفراد وظل”أربعة” فى العناية المركزة وإصابة”ثمانية” آخرين بكسور متعددة،حيث لقى الأخ الأكبر مصرعه وأولاده الاثنين وإصابة زوجته والابن الثالث، وأيضا وفاة الأخ الثانى ونجلته وإصابة زوجته وأبنائهم “الثلاثة” منهم واحدة فى حالة خطرة، وفى نفس السياق مصرع الأخت” الثالثة” هى وزوجها وإبنها وإصابة نجلتها، ووفاة الأخت “الرابعة” ونجلتها وإصابة نجلها فى حالة خطرة وإصابة الأخت الخامسة وأبنائها بينهم حالة تكاد تكون متوفاه إكلينيكيا.

حيث تلقى أمس اللواء “محمد عاشور” مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغا بإنقلاب سيارة ميكروباص رقم “9264 ر. ه‍‍. ج” بطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى،مما أسفر عن مصرع “سبعة” أشخاص وذلك قبل ارتفاع عدد الضحايا إلى “ثمانية” جراء وفاة احد المصابين وإصابة “13” آخرين بكسور وارتجاج بالمخ وجروح متفرقة بالجسم، من بينهم “ثمانية” أطفال على الفور تحركت سيارات الشرطة إلى مكان الحادث، كما تم الدفع ب”20″سيارة إسعاف برئاسة الدكتور”حسن درويش” رئيس مرفق إسعاف الإسماعيلية، وتم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة مستشفى فايد بواسطة “سبعة” سيارات ونقل المصابين بواسطة”13″سيارة إسعاف إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية.

وتم الكشف عن أسماء المتوفين وهم ” بسمة فاروق السيد” “45” عامًا “ومصطفي السيد سعدة” “45” عامًا “أصالة عصام السيد” “20” عامًا، و”السيد مصطفي السيد” عشرة “سنوات ومحمد فاروق السيد” “42” عامًاو”عصام فاروق السيد” “50” عامًا، و”ريم صلاح السيد” “22” عامًا، والمصابين هم ” زين محمود مصطفي” “أربعة” سنوات و” ألاء عصام فاروق” “28” عامًا، و”محمد شريف الشحات” “عشرة” سنوات”مني سعيد السيد” “34” عامًا و”نورهان عصام فاروق” “13” عامًا و”محمد صلاح السيد” “25” عامًا، و”عصام محمد فاروق” “11” عامًا، “رؤي احمد مصطفى” “ثمانية” سنوات “اروي عصام فاروق” “17” عامًا، و”احمد محمد فاروق” “15” عامًا و”أسماء يحيي عبد الحميد” “40” عامًا و”جنا هشام محمد” “عشرة” سنوات و” جنا شريف الشحات” “12” عامًا.

أكدت “زينب عبدالحميد” مدير إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، أنه جار التواصل مع أسر الضحايا والمصابين لبدء صرف مساعدات ماليه لهم عبارة عن “50ألف” جنيه لرب الأسرة المتوفي، و”25 ألف” جنيه لأحد أفرادها من المتوفيين، وصرف مساعدات للمصابين حسب المدة، التي يقضيها المصاب في المستشفى من خلال تقديم خطاب معتمد من المستشفى.

وللتقليل من حوادث الطرق وضعت الإدارة العامة للمرور العديد من الوصايا لتجنب وقوع الحوادث خلال رحلات المواطنين، على الطرق خاصة بالمحاور الرابطة بين المحافظات، وشملت قائمة الوصايا ما يلى:
-الصيانة الدورية للسيارات التى تمكن أهميتها فى الحفاظ على أرواح سائقى المركبات.
– التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل قد يؤدى إلى عدم وقوع حوادث.
– عدم التسابق والقيادة بسرعات جنونية على الطرق.
– الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة.
– تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة.
– تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق.
– التزام السائق بقواعد المرور أثناء القيادة على الطرق.
– الانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران.
– توقع التغييرات المفاجئة فى السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة فى التعامل مع أى طارئ.
– عدم تعاطى المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على عدد من الأشخاص لسرقتهم “2.1 مليون” جنيه من شخصين في البحيرة

#الدولة_الآن  متابعة: رحمة سيد تمكنت قوات الأمن بمحافظة البحيرة اليوم الأحد من ضبط “ثمانية” أشخاص ...

youporn