porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير البترول ومحافظ الجيزة يفتتحان محطتي غاز بأكتوبر والهرم

وزير البترول ومحافظ الجيزة يفتتحان محطتي غاز بأكتوبر والهرم

#الدولة_الآن

تقرير: جنة عمرية

حققت وزارة البترول والثروة المعدنية نتائج داعمة للاقتصاد واستدامة العمل بصناعتي البترول والتعدين، من خلال التوسع في مشروعات القيمة المضافة فى صناعتي التكرير والبتروكيماويات والقفزة التى حققتها الثروة المعدنية، حيث تحول قطاع البترول من العجز إلى الفائض لأول مرة بفعل تطبيق سياسات إصلاح الاقتصاد المصري لمواجهة التحديات وصولاً إلى تطوير وتحديث الأداء.

وعلي غرار ذلك قام المهندس “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء “أحمد راشد” محافظ الجيزة بإفتتاح محطتي غاز، إيني وكارجاس شيل أوت المتكاملتين، لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل، وذلك بمدينة “6” أكتوبر ومنطقة دائري الهرم، حيث بدأ الجولة بتفقد خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي وقدرات المحطة في تموين “ألف” سيارة يوميًا بالغاز الطبيعي، والتي تصل الطاقة الاستيعابية بها إلى “15 ألف” متر مكعب غاز يومياً.

حضر الافتتاح الدكتور “مجدي جلال” العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس “حسانين محمد” رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس “محمود ناجي” رئيس الإدارة المركزية لنقل وتوزيع المنتجات البترولية بالوزارة، والمهندس “جمال فتحي” مستشار الوزير للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والمهندس “محمد خضير” نائب رئيس شركة ايجاس للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز.

وأكد “الملا” على أن تواجده مع محافظ الجيزة في افتتاح المحطات الجديدة للغاز الطبيعي للسيارات، بمثابة رسالة داعمة للدولة للتوسع في تلك المبادرة التي تحقق المنفعة للمواطن، بشأن توفير وقود يعطي نفس الكفاءة بأقل تكلفة، وبما يعزز من ثقة المواطنين في الاعتماد على خدمات الغاز الطبيعي للسيارات.

كما أشاد وزير البترول بأن المبادرة الرئاسية التي دعمت المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بمثابة مراكز التحويل المتنقلة ذات أثر كبير في زيادة عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي لأكثر من “550 ألف” سيارة وانتشار المحطات الجديدة والتي تبلغ قرابة “ألف” محطة بمختلف محافظات الجمهورية.

دعا المهندس “طارق الملا” المواطنين للاستفادة من التسهيلات التي تم إقرارها في سداد تكلفة التحويل، الممثلة في التقسيط بدون فوائد من عام إلى عامين، أو بالخصم وبكميات الغاز المجانية في حالة السداد بنظام الكاش، بالإضافة لتوفر نظام التقسيط على عدد أكبر من السنوات بفائدة ميسرة من الدولة، لتشجيع الشباب على تمويل المشروعات الصغيرة.

وأشار اللواء “أحمد راشد” محافظ الجيزة إلى أن محطة حدائق أكتوبر المتكاملة للتموين بالغاز والبنزين، تعد الأولى من نوعها بنطاق المحافظة كمحطة متكاملة لكل أنواع الوقود والخدمات، لافتاً إلى توسع وزارة البترول في توفير خدمات التموين بالغاز الطبيعي للسيارات، وإطلاق مراكز متنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في إطار خطة الدولة للتحول نحو مصادر الطاقة النظيفة.

شهد الافتتاح تدشين شركة غازتك لمنظومة الكارت الذكي، لسداد قيمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي إلكترونياً باستخدام ماكينات نقاط البيع بديلاً للدفع النقدي، في إطار توفير أساليب متنوعة للسداد تيسيراً على العملاء والمؤسسات وتنفيذاً للتحول الرقمي في خدمات المنظومة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام الإزهر يطلق مشروع تخرج بعنوان« الحلم »

#الدولة_الآن كتبت :حنان خليفة يطلق طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكليه الإعلام جامعة الأزهرمشروع تخرج ...

youporn