porno.com
الرئيسية » أخبار » توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر بين مصر والامارات لتطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة”

توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر بين مصر والامارات لتطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة”

#الدولة_الآن

كتب:محمد شاكر

شهد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء اليوم، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة أبو ظبي التنموية القابضة، بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأكد “مدبولي” خلال كلمته ان “35 مليار” دولار استثمار أجنبي مباشر تدخل للدولة المصرية في غضون شهرين،
“24 مليار” دولار سيولة مباشرة بالإضافة إلى “11 مليار” دولار كودائع سيتم تحويلها بالجنيه المصري لاستخدامها في تنمية المشروع، بنسبة ارباح “35”%من المشروع، واجمالي استثمارات تصل الي “150 مليار” دولار سيتم ضخها من الجانب الاماراتي طوال مدة انشاء المشروع.

كما أوضح رئيس مجلس الوزراء ان الدولة تستهدف أن تكون هذه المدينة عالمية على أعلى مستوى وتستقطب ما لا يقل عن “ثمانية ملايين” سائح إضافي يفدون إلى مصر مع اكتمال هذه المدينة العملاقة، حيث مشروع هو الأضخم على الإطلاق يمثل مدينة كاملة وهي “رأس الحكمة الجديدة” التي ستصل مساحتها إلى “170.8 مليون” متر مربع أي أكثر من “40 ألفًا” و”600″ فدان.

المشروع سيتضمن أحياء سكنية لكل المستويات وفنادق عالمية على أعلى مستوى ومنتجعات سياحية ومشروعات ترفيهية عملاقة بالإضافة إلى جميع الخدمات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطنه الوفد تنظم أمسية رمضانية بدار الاوبرا المصريه

#الدولة_الآن متابعة: عماد إبراهيم التقي بالامس اعضاءاللجنه النوعية للمواطنه وعدم التمييز بدار الاوبرا المصريه في ...

youporn