porno.com
الرئيسية » فن » “زاهي حواس” يحصل على جائزة Premio Acqui Storia العالمية في إيطاليا

“زاهي حواس” يحصل على جائزة Premio Acqui Storia العالمية في إيطاليا

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

حصل عالم الاثار المصريه الدكتور “زاهي حواس” على جائزه Premio Acqui Storia العالمية، بصفته أكبر مؤثر في العالم من خلال التلفزيون وقامت لجنة عالميه بهذا الإختيار، وأعتبروا آن الأفلام العالمية التسجيلية عن الآثار التي ظهر فيها حواس هي أكثر تاثيرا في حب الناس للآثار.

قدم الحفل المعلق التلفزيون الشهير “روبيرتو جاكوبو” الذي يقدم برنامج أسبوعي على التلفزيون الإيطالي، وقد امتلأت القاعه بحوالي 2000 شخص، وحضر على المنصة جاكوب ليعلن عن اهم جائزه ايطالية وهي جائزة Premio Acqui Storia، التي يعود تاريخها الى 57 عام وخصصت لروح شهداء إيطاليا في الحرب العالميه الثانية.

وأرسل رئيس جمهوريه إيطاليا رسالة لتهنئة المكرمين.

وقد أقيم احتفال ضخم بالمدينة حضره الآلاف من العديد من المدن الإيطالية وقد شملت الجائزه 10 أشخاص من كل دول العالم أمريكا وإيطاليا وغيرها ومن الحاصلين على الجائزه أمريكي كاتب أطفال وصحفيين وفنانين وكتاب من الرجال والنساء.

وهذه الجائزه العالمية يتم الإحتفال بها في مدينه أكوي تيرمي الإيطالية، وهذا هو العام 57 للجائزة، وقد تم تكريم 14 شخصيه منهم لاعب الكره والمدرب الشهير فابيو كابيلو fabio capello والذي درب نادي ريال مدريد وانجلترا وروسيا.

وسلم الجائزة لحواس المحافظ وعمدة المدينة وأستغرق الإحتفال 3 ساعات.

وعلي هامش التكريم ألقي “حواس” محاضرة عن وادي المومياوات الذهبية والمدينة الذهبية المفقودة ورحلة البحث عن كليوباترا أمام 1000 طالب ما بين 15 الي 20 عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“18” يوليو.. انطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالأسكندرية

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت تطلق دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة “لمياء زايد،” في” 18″ يوليو الجارى ...

youporn