porno.com
الرئيسية » أخبار » اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العلاجية: مناقشة شؤون العاملين واللوائح المالية بحضور قيادات وزارة الصحة

اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العلاجية: مناقشة شؤون العاملين واللوائح المالية بحضور قيادات وزارة الصحة

#الدولة_الآن

 

تقرير: اسماء السنوسي

ترأس الدكتور” خالد عبدالغفار’ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الاجتماع الـ “32” لمجلس إدارة المؤسسة العلاجية، حيث تم مناقشة البنود المتعلقة بشؤون العاملين، الجوانب المالية، واللوائح التنظيمية للمؤسسة.

بدأ الوزير الاجتماع بترحيب حار بأعضاء المجلس، مقدماً الشكر لفضيلة الشيخ علي جمعة على انضمامه كمساهم جديد، الأمر الذي من شأنه تعزيز جهود المؤسسة.

وأكد الدكتور’ خالد عبدالغفار” أن الدولة المصرية تضع صحة المواطنين في مقدمة أولوياتها، مشيراً إلى أهمية المؤسسة العلاجية كجزء من المنظومة الصحية ، ولفت إلى ضرورة تقديم خدمات طبية ذات كفاءة وفعالية وفقاً لمعايير الجودة.

في سياق متصل، ذكر الدكتور “حسام عبدالغفار”، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول البنود التنظيمية المتعلقة بالخدمات الطبية والعوائد المالية لحالات الولادة، حيث تتعهد الوزارة بتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لضمان استمرارية جودة الخدمة.

كما تم خلال الاجتماع تحديد المستحقات المالية للأطباء في تخصصات دقيقة، واستحداث خدمات طبية جديدة ،وشدد الوزير على أهمية الالتزام بالتسعيرة الموحدة داخل المستشفيات، مع مراعاة الفروق الجغرافية والاجتماعية عند التعاقد مع الكوادر الطبية.

وتناول الاجتماع أيضاً خطة تطوير العمل بخدمات المؤسسة العلاجية، وتباحث الشؤون التمريضية. كما اطلع الوزير على بيانات الإيرادات والمصروفات للمستشفيات خلال العام الجاري، وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بملف التعاون بين القطاعين العام والخاص.

بدوره، أوضح الدكتور محمد شقوير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، خطة العمل مع وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية مجانية ودعم العلاج على نفقة الدولة. وقدّم شقوير إحصائيات الأداء للمؤسسات، مشيراً إلى استقبال” 150 ألف” و”120 ‘حالة في العيادات الخارجية، وتنفيذ أكثر من” 10 آلاف “عملية جراحية، من ضمنها “101” عملية قلب مفتوح و”ثلاث آلاف “و”65 “قسطرة قلب، بالإضافة إلى “149 ألف” و”834″ فحصاً معملية خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر “2024”.

حضر الاجتماع الدكتور” شريف وديع” مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة، والدكتورة” غادة ندا “وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور” حمودة الجزار “رئيس قطاع الشؤون الصحية بالقاهرة، والدكتور” محمد سمير” مدير عام المؤسسة، والدكتور” محمد الوحش” عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ومديري مستشفيات المؤسسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الزراعة تطلق منافذ متنقلة لطرح منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين

#الدولة_الآن  كتبت: اسماء السنوسي تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تقديم خدماتها للمواطنين من خلال إطلاق ...

youporn