porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير الثقافة يتفقد الأنشطة الثقافية بأسيوط ويبحث تعزيز الفعاليات الإبداعية للمحافظة

وزير الثقافة يتفقد الأنشطة الثقافية بأسيوط ويبحث تعزيز الفعاليات الإبداعية للمحافظة

#الدولة_الآن

 

تقرير: اسماء السنوسي

التقى الدكتور “أحمد فؤاد هنو” وزير الثقافة، اللواء الدكتور “هشام أبو النصر”محافظ أسيوط، في ختام اليوم الأول من زيارته للمواقع الثقافية في محافظات الصعيد ،تناول اللقاء سبل تكثيف الفعاليات الثقافية في المحافظة، حيث أكد الوزير أن مصر تمتلك قوى بشرية هائلة قادرة على الإبداع والابتكار، مشيرًا إلى دعمه لأي فكرة جديدة تسهم في تحسين المجتمع وتعود بالنفع على الجميع.

وناقش اللقاء آليات تعزيز الفعاليات الثقافية والإبداعية التي تتوجه إلى الشباب وأبناء المحافظة ،كما تم التركيز على ضرورة توسيع البرامج المخصصة للأطفال لتنمية روح الإبداع واكتشاف الموهوبين، بالإضافة إلى استعراض كيفية استغلال قصور الثقافة والمواقع الثقافية بشكل أمثل.

وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بزيارة محافظة أسيوط، مُثنيًا على حفاوة استقبال المحافظ ومثمناً جهوده في دعم الثقافة والمشاركة الفعالة في الأنشطة الثقافية ،مؤكدا حرصه على تعزيز سبل التعاون مع المحافظة لتنفيذ المزيد من الأنشطة الثقافية، مشيرًا إلى خطط الوزارة لتطوير مبادرات ومشاريع فنية في أسيوط بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ووفقًا للمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

من جانبه، رحب اللواء” هشام أبو النصر” بزيارة الوزير مؤكدًا على أهمية الدور الذي تؤديه وزارة الثقافة في تعزيز الوعي المجتمعي وتطوير الفكر، فضلاً عن تعزيز قيم المواطنة، وأشار إلى أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والوزارة لتحقيق فائدة أكبر للأنشطة الثقافية والفنية.

عقب اللقاء، قام الجانبان بجولة تفقدية في قصر ثقافة أسيوط، حيث اطلعا على قاعات الفنون التشكيلية والمكتبة العامة وقاعات التكنولوجيا ،وشهدا عرضًا مسرحيًا بعنوان “ليلة من ألف ليلة” لفريق النور للمكفوفين ومعرضًا للكتاب.

كما تم استعراض مشروع “دوائر الإبداع”، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية “يونيك”، ويُعنى بتطوير المشاريع الثقافية الصغيرة لشباب الأقاليم،مبينا الوزير أهمية المشروع وضرورة تمكين المدير الثقافي المؤهل.

عقد الوزير لقاءً موسعًا مع رؤساء الأقاليم ومديري الفروع الثقافية، حيث تم مناقشة رؤى وأطروحات لتعزيز العمل الثقافي بما يحقق استراتيجية الدولة لبناء الإنسان، وشدد وزير الثقافة على أهمية دعم الأفكار الجديدة وتنمية الموارد الثقافية، مؤكدًا على ضرورة استغلال القوة البشرية الكبيرة في مصر لدعم الابتكار والإبداع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الزراعة تطلق منافذ متنقلة لطرح منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين

#الدولة_الآن  كتبت: اسماء السنوسي تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تقديم خدماتها للمواطنين من خلال إطلاق ...

youporn