porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » “يوسف زيدان” مستنكرا “ارطغرل” “هو كذب وتلفيق تاريخي وخرافات”

“يوسف زيدان” مستنكرا “ارطغرل” “هو كذب وتلفيق تاريخي وخرافات”

#الدولة_الآن

  كتبت أمينه العربي

وجه الروائي”يوسف زيدان” رسالة إلى العرب المشاهدين للمسلسل التركي”أرطغرل” مستنكرا فيها قصة ورواية المسلسل، معتبرا إياه حلقة من التآمر السلطوي المفضوح.

حيث نشر”زيدان”على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا:”مسلسل أرطغرل الذي تم إنفاق ميزانية هائلة على إنتاجه كذب وتلفيق تاريخي وخرافات، والهدف المعتاد تمجيد القتلة والسفاحين في تراثنا، لتمهيد الذهنية المعاصرة لقبول حكم القتلة والسفاحين المعاصرين».

كما وضح قائلا:” أما مَن أراد معرفة شخصية أرطغرل وجماعته، فعليه أن ينظر مثلاً للوقائع الفعلية التي ذكرها ابن بطوطة بحياد ليس فيه مجال للتشكيك، في كتابه الشهير الرحلة (تحفة النُّظار) عما شاهده عيانا من رداءة وفحش هذه الجماعة التركية التي يجعل منها المسلسل المخرف نموذجاً للبطولة. علماً بأن أي باحث، مهما اجتهد، فلن يجد عن هذا السفاح الهمجي أرطغرل إلا بعض السطور المتناثرة في المصادر التاريخية».

كما أضاف “زيدان” : «يا عرب، ويا مسلمون، أفيقوا من سكرة التخلُّف وخرافات الفن المزيف. واعلموا أن حقراء التاريخ من أمثال هؤلاء القتلة والسفاحين، ليسوا هم أبطالكم، وإنما كانوا المُستعبدون للناس في زمانهم، فأراد المستعبدون الجدد تزييف وعي المعاصرين تمهيداً لجعلهم عبيداً».

مختتما رسالته بتوضيح الابطال الحقيقيين في حياتنا حيث قال:«أبطالنا الحقيقيون هم الذين احتفوا بالإنسان وبالمعرفة وبالإبداع العلمي والفني، فشهدت بفضلهم الحضارة الإنسانية. وبعبارة أبسط وأوضح: أبطالنا نحن العرب والمسلمين، ليسوا أرطغرل وصلاح الدين وقطز وبيبرس والحجّاج والغزنوي وابن الوليد، وإنما هم أمثال جلال الدين الرومي والكندي والفارابي وابن سينا والبيروني وابن الهيثم وابن النفيس والسيوطي ومصطفي مشرفة ونجيب محفوظ والدكتور عبدالرحمن بدوي والدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد غنيم وأمثالهم».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn