porno.com
الرئيسية » منوعات » مشروبات تخفف من حرارة الصيف

مشروبات تخفف من حرارة الصيف

#الدولة_الآن

  كتبت : أسماء البردينى

فى ظل الموجات الحارة وحرارة الصيف المرتفعة ، وفى هذه الحالة يحتاج الجسم لكم كبير من السوائل التى تساعده فى الأجواء الحارة وعرض موقع “Health” مجموعة من المشروبات والعصائر التى تقوم بتعويض الجسم عما فقده فى درجات الحرارة المرتفعة وكذلك مركز التغذية” Low Cal Diet Clinic “ينصحك بالاستعاضة عن شرب العصائر الغنيّة بالسعرات الحراريّة والمكوّنات غير الصحيّة بالمشروبات المفيدة وأهمها:

الماء : يشكّل الماء جزءاً لا يتجزّء من عمليّة الهضم، ويعتبر ضروريّاً لمكافحة التعرّق ولامتصاص المحلول القائم على الفيتامينات “سي” و”باء”، كما يساعدك في التخلّص من السموم المتراكمة في داخل جسمك ، ولذا، يجب شرب الماء بكميّات وافرة، أي حوالي 8 أكواب يوميّاً على الأقل، إن كنت تفرط في المشروبات المسبّبة للجفاف، مثل القهوة ، وإذا مللت شرب الماء النقي، أضف إليه شرائح الليمون الحامض أو قطع الخيار أو أوراق النعناع.

عصير الرمّان : يمتلئ عصير الرمّان بمضادات الأكسدة، وهذه الأخيرة تقي من الالتهابات وأمراض القلب وسرطان الرئتين والبروستات.

وتحتوي بعض العصائر الجاهزة على مواد محليّة غير صحيّة، ولذا تفقّد لائحة المكوّنات، واحرص على شرب عصير الرمان الطبيعي الخالي من الإضافات.

عصير التوت البرّي : يعتبر عصير التوت البرّي من أكثر العصائر فائدةً، لغناه بالفيتامين “سي”.

عصير البرتقال: عصير البرتقال غنيّ بالفيتامين “سي”، كما يعزّز جهاز المناعة، فضلاً عن أنّه معزّز بالكالسيوم والفيتامين “دي” والمغذيّات التي تقوّي العظام.

عصير الخضر الطازجة : يحتوي على كميّة قليلة من السعرات الحراريّة والسكّر مقارنةً بعصير الفاكهة التقليدي، كما أنّه غنيّ بالصوديوم.

كوكتيل الفواكه: يتميز الصيف بوجود مجموعة من الفواكه المنعشة والمغذية فيمكن عمل كوكتيل من مجموعة من الفواكه وخلطها مع الزبادى وقليل من العسل ويمكن تناول هذا المشروب المنعش بإضافة مكعبات الثلج عصير الليمون بالنعناع، من العصائر المهمة التى تخفض من درجة حرارة الجسم ومنعشة فى نفس الوقت ويمكن تحليته بملعقة من العسل لكل لتر من العصير.

المشروبات الدافئة مثل القهوة الباردة والشاى الدافئ، يمكنك تناول أيا منهم فهذه المشروبات يمكنها تبريد الجسم

مشروب الفراولة بالحليب المنعش. : فالفراولة لها أهمية بالغة حيث عصير الفراولة أو الفريز فاكهة ذات قيمة غذائية عالية فهي غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية كما أنها تحتوي على فيتامينات تساعد على بناء الأنسجة كما يزيل صفرة الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وهو مضاد للسموم.

عصير الليمون بالميرمية مشروباً منعشاً : حيث يتم أولاً خلط عصير الليمون مع العسل، ثم إضافتهما إلى الماء البارد, وبعد ذلك نتم إضافة أوراق الميرمية الطازجة إلى هذا الخليط وتركها في داخله لمدة يوم كامل.وفي اليوم التالي يتم صب العصير المنعش في كأس التقديم، مع إضافة بعض قطع الثلج إليه، وبذلك يُصبح عصير الليمون بالميرمية جاهزاً لإنعاش الجسم في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

عصير الطماطم : عصير الطماطم أفضل من مشروبات الطاقة الصناعية ، حيث سجل معدل انتعاش للعضلات ومستويات السكر في الدم عند الرياضيين الذين شربو عصير الطماطم مؤشرات أفضل بكثير من الذين شربوا مشروبات الطاقة. وقال الباحثون إن العامل الرئيسي لاستعادة العضلات التالفة وتنشيط الجسم بسرعة هو الليكوبيين الموجود في الطماطم لأن الليكوبيين مادة مضادة للأكسدة تفيد كثيراً في مكافحة الشيخوخة والوقاية من أمراض القلب والشرايين وسرطانات الرئة والكبد والقولون والثدي والبروستاتا. ويحذر الخبراء من أن الإفراط في مشروبات الطاقة يعتبر أمرا خطيرا جداً .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكر وتقدير

#الدولة_الآنتتقدم جريده الدوله الان وجميع العاملين بها وبالاخص الصحفيه “نورهان أبوالمعالي” رئيس قسم الأخبار بالجريده ...

youporn