porno.com
الرئيسية » منوعات » الأعشاب الطبية : صيدلية طبيعية فى المنزل

الأعشاب الطبية : صيدلية طبيعية فى المنزل

#الدولة_الآن

  كتبت: أسماء البردينى

كانت الأعشاب الطبية والطبيعية بالنسبة للحضارات القديمة كصيدلية تقدمها لهم الطبيعة دون مقابل، وكان لديهم من الوصفات ما يشكل علماً في الأدوية العشبية، وقد تم تناقل هذه الوصفات من جيل إلى جيل، حتى أثبت العلم الحديث صحة الكثير منها، وعمد علماء تركيب الأدوية إلى استخدام الأعشاب الطبية لتحضير العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية والتجميلية. وبحسب منظمة الصحة العالمية (WHO) فإن نسبة سكان العالم الذين يلجؤون لاستخدام العلاجات التقليدية تقارب ال 80 في المئة، ولعل هذه النسبة تعطينا ثقة بالأعشاب الطبية ما لا تقدمه لنا شركات الأدوية الكيميائية، لذلك لا بد لنا من التعرف على بعض الأعشاب الطبية وفوائدها.

الزنجبيل : علينا أن نحافظ على وجود الزنجبيل في متناول اليد في مطابخنا بشكل مستمر، لما يتمتع به من خصائص طبية كثيرة ومنها: مضاد للجراثيم والفيروسات والطفيليات ، مضاد للالتهابات ، أظهر الزنجبيل قدرة على مكافحة السرطان والسكري و تشمع الكبد، والربو ، يساعد في حالة عسر الهضم وتحفيز إفراغ المعدة من دون أي تأثير سلبي.

الثوم : إن الثوم مثله مثل التفاح، فتناول فص أو اثنين من الثوم الطازج يوميا يمكن أن يبقىك بعيداً عن الطبيب لفوائده الكثيرة ومنها: تعزيز وظيفة المناعة (مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، مضاد للفيروسات، وخصائص المضادة للطفيليات) ، الحد من الالتهابات ، تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والدورة الدموية (يحمي من تخثر الدم، ويقلل من ضغط الدم) ، مضاد للشيخوخة.

النعناع : يقدم النعناع الكثير من الفوائد منها :الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي، بما في ذلك السعال ونزلات البرد والربو، والحساسية، والسل ، يقوي عمل الجهاز الهضمي، وقد وصفت كبسولات زيت النعناع كدواء لمرضى القولون العصبي كما أنه يعمل على استرخاء عضلات الأمعاء، مما يسمح للغاز بالمرور وتخفيف آلألام في البطن، استنشاق رائحة النعناع قد تعمل على تعزيز الذاكرة وتخفيف التوتر، زيت النعناع طارد للبلغم ومخفف للاحتقان.

زيت النعناع قد يساعد أيضا على تخفيف آلام الصداع والتوتر، عن طريق وضع بضع قطرات على معصمك أو رش قطرات قليلة على قطعة قماش، ثم استنشاق الرائحة، أو يمكنك أيضا تدليك الزيت مباشرة على الصدغين والجبين.

الخزامى / اللافندر : يشتهر اللافندر بزيته العطري، وخصائصه المهدئة، و مساعدته على الاسترخاء ومن فوائده الأخرى:التخفيف من حدة الأرق والقلق، والاكتئاب، والإجهاد،حماية الجلد والأظافر من الأمراض الجلدية والفطريات.

تخفيف الألم، فهو يعمل على تخفيف ألم العضلات وآلام المفاصل والروماتيزم، والتواء المفاصل، وآلام الظهر.

علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب، والصدفية، والأكزيما، والتجاعيد وشفاء الجروح والحروق.

يمكن أن يساعد على تخفيف أثار لدغ الحشرات والحكة في الجلد ، يحافظ على شعر صحي، التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والانفلونزا والتهابات الحلق، والسعال، والربو، والسعال الديكي، واحتقان الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب اللوزتين، والتهاب الحنجرة ، تحسين الدورة الدموية، كما أنه يساعد على خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.

الزعتر: الزعتر هو عشب ذو رائحة قوية، وهو جزء مهم من الأعشاب الطبية لأنه غني بالمواد المضادة للاكسدة وأبرز فوائده:زيادة نسبة الدهون الصحية الموجودة في أغشية الخلايا ، يحتوي على فيتامين C، فيتامين (أ) والحديد والمنغنيز والنحاس والألياف الغذائية ، مضاد للجراثيم ، وللتشنج، و للروماتيزم ، يمكن أن يستخدم زيته لتحفيز العقل وتقوية الذاكرة والتركيز، وتهدئة الأعصاب.

يقال أن زيت الزعتر يمكن أن يمنع تساقط الشعر، فهو يستخدم لعلاج فروة الرأس ويضاف إلى الشامبو وغيرها من منتجات الشعر ، يستخدم زيت الزعتر لتحسين صحة الفم والأسنان كغسول ومضمضة.

البابونج : مضاد للالتهابات والجراثيم، يساعد على ارتخاء العضلات، كما أن لديه خصائص مهدئة تحارب الأرق.

يستخدم لعلاج الصدفية، والأكزيما، وجدري الماء، وطفح الحفاظ، كما يعمل على التئام الجروح ، يخفف من التهاب اللثة ، يعمل على استرخاء الجهاز الهضمي ومحاربة عسر الهضم ، يخفف من احمرار وتهيج البشرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة

#الدولة_الآنتتقدم جريدة الدولة الآن وجميع العاملين بها وعلى رأسهم الصحفي “أحمد العش” بخالص التهاني والتبريكات ...

youporn