porno.com
الرئيسية » منوعات » شواطئ مصرالساحرة : بين شطين وميه

شواطئ مصرالساحرة : بين شطين وميه

#الدولة_الآن

  كتبت: أسماء البردينى

جو جميل وشواطىء رائعة ومناظر طبيعية خلابة، هذه الأشياء تجتمع في شواطىء مصر المختلفة في العديد من محافظات مصر الأسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح وشواطىء البحر المتوسط الخيالية إلى دهب ومرسى علم والغردقة وشرم الشيخ وشواطىء البحر الأحمر البديعة تتنوع أجواء ومميزات كل شاطىء، حيث تستطيع الشواطىء المصرية منافسة أجمل شواطىء العالم في جمال المناظر الطبيعية والأجواء المعتدلة وطبيعية الشواطىء الرملية الرائعة. والأجمل في هذا الأمر أن أجمل الشواطىء المصرية لا تقتصر فقط على الاستمتاع بأيام الصيف، فأجمل الشواطىء في محافظات مصر لا يُفضل الاستمتاع بها إلا في الأيام الشتوية. فإليكِ أفضل الشواطىء في مصر وأماكنها…

شاطىء أبو جالوم في دهب

بعيدا عن ضوضاء المدينة والحياة الحديثة السريعة يقع شاطىء أبو جالوم في مدينة دهب الجميلة. لا يُمكنكِ أن تصلي لهذا الشاطىء إلا من خلال ركوب الجمال على حافة الجبل أو عن طريق مركب في البحر. ويتميز هذا الشاطىء الرائع بمياهه الصافية وإمكانية الغوص ورؤية الشعب المرجانية. ولهواة التخييم والسفاري والجلوس ليلا في الصحراء فهذا هو المكان المثالي لكم. في كل الأحوال لن تندم أبدا عن الذهاب لهذا الشاطىء والاستمتاع بالحياة البدائية الجميلة وستوفر نفقات السفر للخارج أيضا.

شاطىء رأس شيطان في نوبيع

فقط صوت مياه البحر هو ما ستسمعيه في شاطىء رأس شيطان شمال نوبيع بالقرب من مدينة دهب. فهو مكان بسيط وشاطىء هادىء يضم فقط مجموعة من الأكواخ المصنوعة من القش يُمكنكِ النوم فيها. وهو مكان مثالي للاستجمام والبُعد عن الضغط والتوتر.

شاطىء زيتونة في الجونة

إذا قررتِ الذهاب للجونة فلا تُفوت زيارة شاطىء الزيتونة فهو من أجمل شواطىء هذه المنطقة وهو أحد شواطىء البحر الاحمر المميزة أيضا.

شاطىء شرم اللولي في مرسى علم

لماذا قد تشتري تذكرة سفر للمالديف في حين أنه يُمكنك الذهاب لأحد الشواطىء المصرية الساحرة والذي يُعتبر وجهة سياحية عالمية للغوص حيث صفاء مياهه ورماله البيضاء الساحرة وأنواع الأسماك المميزة والشعب المرجانية وقد تم تصنيف هذا الشاطىء في المرتبة الثالثة ضمن أفضل 10 شواطىء سياحية في العالم .

شاطىء المحمية بجزيرة الجفتون في الغردقة

تدرجات المياه الزرقاء وصفائها الشديد والشاطىء ذو الرمال الصفراء الناعمة هكذا هو شاطىء المحمية في جزيرة الجفتون في الغردقة والذي يُعد وجهة سياحية مُميزة يقصدها ليس فقط المصريون ولكن الكثير من السائحين أيضا.

خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا

على بعد مسافة قليلة من مدينة سفاجا يقع واحد من أهم وأجمل الشواطىء المصرية بالرغم من أنه يحظى بشهرة قليلة إلا أنه شاطىء رائع وأكثر ما يُميزه هو قرب الشاطىء من الشعب المرجانية ومياهه النقية والصافية مما يجعله مكان مثالي للغوص والاستمتاع بالحياة تحت الماء.

شاطىء مدينة سونكن في سهل حشيش

هل تتخيلين أن سهل حشيش هو منطقة آثار فرعونية! نعم فشاطىء مدينة سونكن أو المدينة الغارقة يقع في منطقة سهل حشيش جنوب الغردقة ويُعتقد أنها مدينة فرعونية قديمة غُمرت بالمياه لذلك يأتي الجميع من كل الأماكن في العالم لمشاهدة هذا الأثر العجيب.

شاطىء مرسى نيزك في مرسى علم

بحيرة طبيعية يُعتقد أنها تكونت نتيجة اصطدام نيزك بهذه المنطقة من الأرض، لذلك سُمي هذا الشاطىء في مرسى علم بشاطىء النيزك ويعتبر منطقة مثالية للغوص، بالإضافة لأن منظر الصخور مع المياه الزرقاء يجعل منه قطعة فنية طبيعية خلابة وليس فقط شاطىء عادي.

شاطىء عجيبة في مرسى مطروح

هناك مقولة شائعة تقول أنك إذا زرت مرسى مطروح ولم تزر شاطىء عجيبة فكأنك لم تزر مرسى مطروح من الأساس، فشكل الصخور العجيبة وألوان الأزرق بدرجاته هى ما يجعل هذا الشاطىء مُميز وعجيب بالفعل.

شاطىء رأس بيناس في مرسى علم

شبه جزيرة بالقرب من الحدود المصرية، هناك يقع شاطىء رأس بيناس في مرسى علم حيث الشعاب المرجانية والأسماك الملونة الرائعة وممارسة النشاطات المائية المُميزة.

شاطىء البلو هول في دهب

بقعة ساحرة من المياه الزرقاء تُشبه الفجوة الزرقاء تماما كـ اسمها، يقصدها الكثير من مُحبي الغوص ومشاهدة الحياة تحت الماء.

شاطىء المضيق البحري في طابا

ما بين طابا ونوبيع يقع شاطىء المضيق البحري الخلاب ويصل طوله لـ 15 كيلو متر ويُعتبر مكان مناسب لمُحترفي الغوص

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكاية المسحراتي

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح هناك العديد من الطقوس المميزه المحببة إلينا في شهر رمضان المبارك ...

youporn