porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » ” صحة وفراغ ” 

” صحة وفراغ ” 

#الدولة_الآن

  بقلم / أسماء السيد

أنعم الله علينا بالصحة ومنها ننعم بالقدرة على آداء المهام و تنفيذ الأمور ، ولكن “الفراغ” من أكبر المشكلات التي تواجهنا في وقتنا الحالي ، فوقت الفراغ قد يكون نعمة لدى بعض الأشخاص لأنهم يعرفون كيف يستغلونه بفعل أشياء مفيدة ، وقد يكون نقمة لدى البعض الآخر لعدم إستغلاله بشكل صحيح .

كثيراً منا ما يغفو عن قوله صلى الله عليه وسلم ” نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ” .. نرى كثيرًا من الأشخاص ممن يهدرون صحتهم في أمور ليست مفيدة بل و مهدرة للوقت والتي قد تسبب لهم أضرار ، فنرى كثيراً من الشباب ممن يتنعمون بالصحة والقادرين على العمل يمكثون ليلاً ونهاراً في المقاهي وليس لديهم شرف المحاولة في الخروج والحصول على وظيفة تمدهم بالدخل .

كما نجد آخرين يفضلون الجلوس أمام الهواتف على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل اللعب والتسلية ، ولكنها في الحقيقة ليست سوى أفعال ضارة تؤدي بهم إلى الشعور باللامبالاة تجاه المهام المفترض عليهم فعلها .

فاللحظة التي تمضي لا تعود ، وتقدم الشعوب والمجتمعات يتوقف على مدى أهمية الأفراد بقيمة الوقت ، والصحة من النعم التي وهبها الله لنا ولم يدرك الفرد أهميتها إلا حال مرضه ، فمن واجبنا نحو هذه النعمة الشكر لله و المحافظة عليها و تفريغ صحتنا و طاقتنا في العبادة والعلم والعمل ، “فالوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك ” .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn