porno.com
الرئيسية » أخبار » افتتاح أول مهرجان مصري لعسل النحل بمشاركة 120 شركة

افتتاح أول مهرجان مصري لعسل النحل بمشاركة 120 شركة

#الدولة_الآن

متابعةتريزا حشمت

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن مهرجان عسل النحل المصري يجمع منتجي العسل لتوفير مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة، فضلا عن المساهمة في زيادة الدخل القومي للبلاد.

جاء ذلك خلال افتتاحها اليوم /الأربعاء/ لأول مهرجان لعسل النحل المصري بحديقة الميريلاند في مصر الجديدة، تحت رعاية وزارة الزراعة ومجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، بمشاركة 120 شركة مصرية وعربية من تونس – ليبيا – عمان – اليمن) بجانب شركة أفريقية من روندا.

وأضاف محرز: “أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة أصدر قرارا وزاريا ينظم تلك الصناعة الهامة; لتصبح تحت رعاية الدولة ومظلة الوزارة، خاصة أنه كان لا يوجد أي قرار أو تشريع ينظمها، في حين أنها تعد من الأنشطة الزراعية والمهن الهامة التي يمتهنها عدد كبير، كما أنه كان طلبا متكررا من النحالين وأصحاب المناحل بضرورة تنظيم تلك الصناعة الهامة”.

وأوضحت أنه سيتم ضم جميع النحالين إلى الجمعيات التعاونية الزراعية كأعضاء جمعية عمومية بعد موافقة هذه الجمعيات وتحديد قيمة السهم لكل طائفة طبقا للمادة رقم 30 من القانون 122 لسنة 1980 للتعاون الزراعي، وسيتم إعداد مذكرة قانونية لعرضها على وزير الزراعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في أعمال ضم النحالين للجمعيات الزراعية.

وأشارت محرز إلى أنه سيتم بحث تقديم القروض اللازمة لشباب الخريجين الراغبين في إنشاء مناحل والتي تعد إحدى أهم الأنشطة الاقتصادية الواعدة، وذلك من خلال تعريف الشباب بصناعة تربية نحل العسل وعوائدها الاقتصادية لفتح أسواق جديدة للمنتجين.

من جهته.. قال رئيس اتحاد النحالين العرب فتحي بحيري: “إن الهدف من المهرجان والمعرض جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع المناحل الفترة المقبلة، ورفع الوعي العام بأهمية عسل النحل ومنتجاته وأدوات ومستلزمات تربية النحل”.

وأضاف بحيري: “أن فعاليات المهرجان ستتضمن دورة مبسطة لمدة يوم لشرح أساسيات تربية النحل وإنتاج العسل من خلال منحل مصغر ملحق بالمهرجات; لتعليم الطلبة كيفية التعامل مع النحل، والتفريق بين الملكة والشغالات وكيفية ارتداء ملابس الخاصة بالعمل مع النحل، وذلك من خلال محترفين ومعتمدين من (اتحاد النحالين العرب) ومنحهم شهادات معتمدة من الاتحاد تؤهلهم لتمثيل مصر في المؤتمرات الدولية”.

يذكر أن هناك عددا كبيرا من دول العالم المنتجة للعسل تقيم له مهرجان سنوي منها روسيا (مهرجان العسل الروسي) وسلوفينيا (يوم العسل) ، والسعودية (مهرجان العسل الدولي) في الباحة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الأوقاف: مصر الأزهر حصن الإسلام والمسلمين فعلا وليس قولا فحسب

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مصر الأزهر حصن الإسلام ...

youporn