porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » تقرير لموجز حوادث يوم السبت الموافق 21/3/2020

تقرير لموجز حوادث يوم السبت الموافق 21/3/2020

#الدولة_الآن

 

    كتبت :سارة الفقي

اكتمالا لكابوس فيروس “كورونا” ،شهدت مستشفى المنيرة العام بالسيدة زينب حالة من الذعر بين المرضى المتواجدين داخل المستشفى، بعد دخول اسرة مكونة من “5” افراد لإجراء بعض الفحوصات الطبية داخل المستشفى، وجائت نتيجة التحاليل ايجابية وتبين اصابتهم بعدوى فيروس كورونا. وتم توجيههم على الفور لمستشفى حميات المحافظة التابعة لهم.
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استعرضت خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف الحالي لإجراءات مواجهة فيروس (كورونا)
وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن تصنيف الحالات الإيجابية بفيروس «كورونا المستجد» داخل جمهورية مصر العربية وصلت إلى “157” حالة لمصريين، و”53″ حالة لأجانب.
واستعرضت الوزيرة الحالات المصابة، التي تم اكتشافها وظهرت على مدى الأسابيع الخمسة الماضية؛ ففي الأسبوع الأول من شهر فبراير كانت هناك حالة واحدة مصابة، وفي الأسبوعين الثاني والثالث من شهر فبراير لم تكن هناك أي حالات مصابة بالمرض، بينما كانت الحالات المصابة في الأسبوع الأول من شهر مارس “50” حالة، وفي الأسبوع الثاني من مارس “49” حالة، بينما في الأسبوع الثالث من الشهر في الفترة من 14-18 مارس كان عدد الحالات المصابة “115” حالة، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بهذا المرض إلى “210” حالات، حتى أمس.
كما استعرضت وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع المجلس، الإجراءات المتبعة لتأخير وصول انتشار المرض للذروة وتقليل أعداد الإصابات حال الوصول، ومن بينها إجراءات الحجر الصحي وبرنامج متابعة القادمين من الخارج، والتي تشمل إجراءات الحجر الصحي في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، إلى جانب عمليات التطهير التي تم الاتفاق على أن تتم يوماً واحداً أسبوعياً وهو الجمعة، لافتة إلى أنه تم استثناء هذا الأسبوع بالبدء يوم الثلاثاء للتطهير الأسبوعي لجميع الأماكن في القطاعين العام والخاص، وجميع الأماكن العامة، ووسائل النقل، طبقاً للمعايير المتبعة، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة.
وفي هذا الصدد، أشارت الوزيرة إلى أنه تم بالتعاون مع القوات المسلحة تنفيذ خطة تطهير للفنادق الثابتة والمتحركة بالمحافظات السياحية، بالإضافة إلى تطهير الموانئ والمطارات ووسائل النقل، وذلك لضمان عدم انتشار الفيروس؛ حيث تم تطهير “25” فندقاً؛ “11” منها ثابتاً، و”14″ فندقاً متحركاً بالأقصر، إلى جانب “7” فنادق بأسوان.
كما لفتت الدكتورة هالة زايد إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها لتأخير وصول انتشار الفيروس للذروة تتضمن كذلك توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات ومنها “1000” جهاز قياس حرارة من الجبهة، وشراء “40” ألفاً من الكواشف المعملية الخاصة بفحص مرض الكورونا المستجدة، وجارٍ توريد “250” ألف كاشف، كما تم توفير الملابس الوقائية اللازمة لجميع المستشفيات، وخاصة العزل والحميات، وفي الوقت نفسه تم شراء “30” ألف كاشف سريع، كما أنه من المقرر توريد “75” ألف كاشف سريع الأسبوع المقبل.
وأعلنت وزيرة الصحة عن استخدام تطبيق التشخيص والعلاج عن بعد في مستشفيات العزل، منوهة إلى أن تم بالفعل استخدامه في مستشفى النجيلة، وجار تركيبه في باقي مستشفيات العزل خلال “48” ساعة.

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر بحبس ربة منزل “15” يوما علي ذمة التحقيقات حيث اقدمت علي خطف زوجها بمساعدة عشيقها ،وحبسه بمنزل الاخير لاجباره علي التنازل عن ثروته ،فاضطر الزوج الاسير للفرار بنفسه خوفا من بطشهم ،ولكنه لقي حتفه إثر سقوطه من الطابق ال “11” فخر صريعا علي الفور .
البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة مدينة نصر بمصرع رجل مسن يدعي “م”يبلغ من العمر”80” عاما إثر سقوطه من علو ، وعلي الفور انتقل رجال الشرطة وأجهزة البحث الجنائي لمحل البلاغ وبإجراء التحريات تبين أن المجني عليه توفي إثر سقوطه من شقة في الطابق “11” اسفرت عن إصابته بكسر في الجمجمة مما ادي الي سقوطه صريعا في الحالي ، وتم الدفع بالجثة تحت تصرف النيابة العامة لعرضها علي الطب الشرعي ،كما تبين أن تلك الشقة ملك لشخص يدعي “ا.ا” وباستدعاءه واستجوابه اعترف بارتكاب الواقعة ، حيث أقر أنه قام بخطف المجني عليه باتفاق مسبق مع عشيقته زوجة المجني عليه .
كما أسفرت التحريات عن تمكن زوجة المجني عليه من الفرار عقب سقوط الزوج من شقة عشيقها، وباعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمة ، وحرر المحضر اللازم لذلك ، وباشرت النيابة العامة التحقيق ، وصدر الحكم السابق في حقها.

شهدت منطقة ابو العلا في محافظة القاهرة، إنهيار أحد العقارات السكنيه، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية في إنقاذ الاسرة المتواجدة في ذلك العقار ،وجار اتخاذ الازم حيا الواقعة.
كما تلقت غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الاهالي، يفيد إنهيار أحد العقارات السكنيه، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية في إنقاذ الاسرة المتواجدة في ذلك العقار، بمنطقة ابو العلا بالقاهرة.
وعلى الفور إنتقلت وحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، والتى قامت بإستخدام السلم الهيدروليكى ، حيث أمكن الدلوف إلى العقار وانقاذ الاسرة.
وعلي صعيد اخر حرر المحضر بالواقعه، وباشرت النيابة العامه لمتابعة التحقيق

إندلع حريق اليوم السبت داخل منزل بمركز دمنهور بالبحيرة ، وأسفر عن ذلك إصابة “ثلاثة” أشخاص ، وجار إتخاذ الإجراءات اللازمة .
كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغاً من الأهالي ، يفيد إندلاع حريق داخل منزل بمركز دمنهور ، ووجود مصابين .
على الفور توجهت قوات الحماية والشرطة والإسعاف لمحل البلاغ ، وتبين إصابة “ثلاثة” أشخاص ، وتم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم وتلقي العناية اللازمة ، كما تمكنت قوات الحماية من السيطرة على الحريق .
ومن جهة أخرى حرر محضر بالواقعة ، وتولت النيابة العامة التحقيقات

أصيب “خمسة” أشخاص بحالة تسمم ، اليوم السبت عقب تناولهم وجبة غذائية غير صالحة بمركز دمنهور بالبحيرة ، وجار إتخاذ اللازم .
كانت غرفة عمليات النجدة تلقت إخطاراً ، يفيد إصابة “خمسة” أشخاص بالتسمم نتيجة تناولهم وجبة غذائية غير صالحة بمركز دمنهور .
على الفور إنتقلت سيارات الشرطة لمحل البلاغ ، وبالإنتقال والمعاينة تبين صحة البلاغ ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتلقي العلاج اللازم .
وعلى النحو التالي حرر محضر بالواقعة ، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق .

و لقيت طفلة في العقد الأول مصرعها ، اليوم السبت على يد والدها بمنطقة الخصوص بالقليوبية ، وجار إتخاذ اللازم حيال الواقعة .
كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغاً ، يفيد مصرع طفلة على يد والدها بمنطقة الخصوص .
على الفور توجهت قوة أمنية لمحل الواقعة ، وكشفت التحريات قيام المدعو “ه‍.ا” بالتعدي على نجلته “ح.ه‍” تناهز “ستة” أعوام بالضرب المبرح حتى لقيت مصرعها في الحال نتيجة تواجدها خارج المنزل عند إحدى جيرانها ، وتم التحفظ على الجثة داخل المشرحة ، كما تم ضبط المتهم والتحفظ عليه .
وعلى النحو التالي حرر محضر بالواقعة ، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

شهد مركز النوباريه في محافظة البحيرة صباح اليوم السبت، حادث مروع إثر انقلاب سيارة ملاكي، مما أسفر عنه إصابة “ثلاثه “أشخاص بكسور وكدمات متفرقة بالجسم.
كما تلقت غرفة عمليات النجدة إخطارا من الخدمات المعينه بالطرق، يفيد وقوع حادث مروع إثر انقلاب سيارة ملاكي، مما أسفر عنه إصابة “ثلاثه “أشخاص بمركز النوباريه في محافظة البحيرة.
وعلي الفور انتقلت سيارات الشرطة والإسعاف الي مكان الحادث، وبالفحص والمعاينه تبين إصابة “ثلاثه “أشخاص بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، حيث تم نقلهم الي المستشفي لاجراء اللوازم الطبيه لهم.
حرر المحضر بالواقعه وأخطرت النيابه العامه لمتابعة التحقيق.

وانهار عقار مكون من “5” طوابق بحى شرق شبرا الخيمة خالٍ من السكان وصادر له قرار إزالة دون أى خسائر بشرية.
تلقي اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطارا من عمليات النجدة بانهيار عقار مكون من خمس طوابق، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بجنوب القليوبية، وتبين أن العقار خالٍ من السكان، وصادر له قرار إزالة، وتبين سقوط المنزل دون أى خسائر بشرية.
وتولت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية اليوم، بالقاهره بلاغا بإنهيار عقار مكون من طابقين بحي حلوان، مما نتج عنه مصرع “٣” أطفال.
تمكنت رجال الحماية المدنية بالقاهرة من انتشال 3 جثث أطفال أشقاء من اسفل انقاض انهيار منزل قديم ، تتراوح اعمارهم مابين “3” الى “7” سنوات، وعلي الفور انتقلت سيارات الاسعاف الي الموقع وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفي حلوان العام.
وعلى الفور، إنتقلت قوات الحماية المدينة إلى مكان الحادث وتمكنت القوات من انتشال جثث الأطفال الثلاثة، وتم ترحيلهم إلي المشرحة ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بأول العامرية بالإسكندرية من القبض على تاجر المواد المخدرة وتم تحرير محضر بالواقعة.
تلقت قوات الأمن بالإسكندرية إخطارآ يفيد بوجود مسجل خطر بأول العامرية يقوم بالاتجار في مخدر الحشيش ويتخذ من دائره القسم مسرحآ لمزاولة نشاطه الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تبين صحة البلاغ المقدم وبتعقب خط سير المتهم تم القبض عليه وبحوزتة “400”طربة حشيش ومبالغ مالية وهاتف محمول وبمواجهتة اعترف بارتكاب الواقعة وتم التحفظ على المضبوطات.
وفي نفس السياق تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

حتى نجحت الإدارة العامة لمباحث القليوبيه ، من إلقاء القبض علي شخص عاطل اثناء قيامه بالإتجار بالمواد المخدرة،وبحوزته كيس يحتوي علي عدد من قطع الحشيش ،ومبلغ مالي،وسلاح ناري ، وجاري اتخاذ اللازم حياله .
كانت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة القليوبيه قد توصلت إلى قيام شخص عاطل بترويج المواد المخدرةعلي عملائه الذين يترددون عليه لشرائها بدائرة القسم.
وعلي الفور انتقل رجال الشرطة لمحل تواجد المتهم،وباعداد الكمين تم ضبطه قبل ترويجه للمخدر علي عملائه، وتم ضبط بحوزته كيس قطع من مخدر الحشيش وسلاح ناري ، ومبالغ ماليه.
وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار للحصول على مبالغ مالية طائلة ،معللا حيازته للسلاح بقصد الدفاع عن نفسه.
وفي هذا الصدد حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق اللازم حيالة.

وأمرت نيابة جنوب الجيزة ، اليوم السبت، بحبس اربعة ” ايام علي ذمة التحقيق لحارس أحد العقارات بتهمة تصنيع المواد المخدرة ، كما أمرت النيابة بطلب تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.
وكشفت التحقيقات ان البداية عندما ألقي رجال مباحث القاهرة تحت اشراف المقدم “محمد الصغير” القبض على حارس بتهمة تصنيع المواد المخدرة بالقاهرة.
، وبإعداد كمين له تم ضبطة حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته كمية من الحشيش، واقراص مجهوله، وبعض مواد التصنيع، مبلغ مالي.
وبمواجهتهما اعترفوا بذلك بقصد الكسب المالي والهاتف للاتصال بعملائه، تم تحرير المحاضر اللازمة.

كما ضبطت أجهزة وزارة الداخلية من مالك مخزن سلع غذائية غير مرخص بالجيزة لقيامه بتخزين أكثر من “26” طن مواد غذائية وحجبها عن التداول بالأسواق.
كانت تحريات ومعلومات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة أكدت قيام مالك مخزن غير مرخص للسلع الغذائية كائن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية، وتخزينها وحجبها عن التداول، مستغلا الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد ، تمهيدا لإعادة طرحها فى أوقات لاحقة بعد رفع أسعارها .
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المخزن بحملة تموينية مكبرة أسفرت عن ضبط مالكه.
وتبين قيامه بتخزين كميات قدرها “26” طنا و”140″ كيلو جراما من السلع الأساسية عبارة عن (مكرونة ، أرز ، دقيق) صالحة للاستهلاك الآدمي، وحجبها عن التداول بالأسواق تمهيدا لطرحها للتداول بأزيد من الأسعار المقررة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجارى واستغلال السلع.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أحد العناصر الإجرامية بالإسكندرية لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة وبحوزته “400” طربة لمخدر الحشيش.
كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قد تابعت نشاط أحد العناصر الإجرامية مقيم بمحافظة الإسكندرية تخصص في الإتجار بمخدر الحشيش، وترويجه على عملائه بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية.
وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، تم ضبطه حال استقلاله سيارة بكمين تم إعداده له، وبحوزته “400” طربة لمخدر الحشيش وزنت “40” كجم، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بالإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على النحو المشار إليه.
وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي مليوني و”800″ ألف جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها.

كما أمرت مباحث الشرابية ايضا، بالقبض على سيدة لقيامها بالاتجار في المواد المخدرة وإحالتها النيابه العامه.
تلقت الأجهزة الأمنية بالشرابية إخطارآ يفيد بوجود سيده تقوم بالاتجار في المواد المخدرة وتتخذ من دائرة القسم مسرحآ لمزاولة نشاطها الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تبين صحة البلاغ المقدم وبتعقب خط سير المتهمه تم القبض عليها وبحوزتها “إثنين” كيلو جرام من مخدر الفودو ومبالغ ماليه وهاتف محمول وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وتم إحالتها إلى النيابة العامة وتم التحفظ على المضبوطات.
وفي نفس السياق تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

تمكنت رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، السيطرة على حريق اندلع داخل استوديو تصوير سنميائي ، فى منطقة الهرم بالجيزة، اثناء تصوريهم مشهد انفجار للمسلسل “النهاية” للفنان يوسف الشريف ، دون وقوع مصابين.
تلقت غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق باستوديو المسلمي فى منطقة الهرم، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالجيزة الى مكان الحريق ، وأوضحت التحريات أن العناية الإلهية أنقذت طاقم التصوير والعاملين وجارى إجراء التحقيقات للوقوف على باقى ملابسات الواقعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطورة رجل الثلوج.. ما بين الحقيقة والخيال

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح قد شاع لنا في بعض الدول الثلجية فكرة صنع رجل الجليد ...

youporn