porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » إحذرو مروجى الشائعات وناشرى الذعر فى زمن الكورونا

إحذرو مروجى الشائعات وناشرى الذعر فى زمن الكورونا

#الدولة_الآن

 

    كتبت : يارا العربى

من المؤكد ان ڤيروس كورونا من الأمراض التى تسبب فى حدوث بعض القلق والرعب عند الناس ، ولكن هل من الصحيح إستسلام بعض الاشخاص لتلك المخاوف؟ ، وزياده بعض الشائعات التى لا أساس لها من الصحة ؟ ، وهل علينا زياده البلبلة فى البلاد ، الذى ممكن ان يتسبب فى انهيار اقتصاد بعض البلاد ؟ .

ومن ثم لا يوجد شئ على وجه الأرض يجعلك تنشر الشائعات التى تسبب فى مخاوف جمة للبشرية ، إلا إذا كانت لبعض الاهواء الشخصية ، ففى تلك الظروف التى تمر بها البلاد سواء اقتصاديا او صحيا او تعليميا ، إن لم نستطيع الوقوف على اقدامنا وإعادة هياكلنا سوف تتدهور البلاد حرفيا ، فيجب أن ننقل الاخبار الصحيحه بالارقام الصحيحة ، فلا نتزايد فى نشر الرعب والمخاوف ، حتى نستطيع ان نحجم تلك الازمة التى لم تسلم منها معظم البلاد .

وفى نفس السياق قامت ” منظمة الصحة العالمية” بوضع بعض الاحطياطات ، التى يحتمى بها الانسان ، حتى لايصاب يالڤيروس ، ولكن بعد ذلك لاداعى للقلق فيجب الاخذ بالاسباب فقط ، و الاصابة بالمرض ماهو إلا قدر من الله على الانسان ، بالمرض او النجاه.

واخيرا فإن نشر الشائعات حتى فى القرارت المتخذة مؤخرا بشأن التعليم ، فالبعض يقول إنه تم إلغاء الترم الثانى لجميع الصفوف قبل قرار السيد ” وزير التربية والتعليم” بالتعاون مع رئيس الوزراء السيد ” مصطفى مدبولى” ، وكذلك بعض الشائعات التى حول “وزارة التعليم العالى” فى إلغاء الترم الثانى لجميع الجامعات ، فكل تلك الأخبار التى لا أساس لها من الصحة تجعل الشخص فى حالة توتر ، يقلل من تركيزه فيضعف مناعته فلا يستطيع مواجهة المرض ، وأيضا لا يقدر على اخذ جميع إحطياطاته التى تحميه من الامراض .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn