porno.com
الرئيسية » تكنولوجيا » مواقع التواصل الإجتماعى تتاجر بالدين وتمول الإرهاب

مواقع التواصل الإجتماعى تتاجر بالدين وتمول الإرهاب

#الدولة_الآن

   كتب/ محمود الشبلي

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعى بدرجة كبيرة جدا بين الناس ، حيث وصل مستخدمى الفيسبوك الى مليار مستخدم غير مستخدمين المواقع الأخرى، كما تجاوز عدد الأفراد الذين يستخدمون تطبيق الماسينجر إلى مايقرب منهم 800مليون مستخدم وهذه الأعداد فى تزايد يوم بعد يوم .

فمواقع التواصل الاجتماعى ما هى الإ مواقع ويب تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض ، كما يمكن من خلال هذه المواقع إنشاء مجموعات فرعية قائمة على مشاركة الاهتمامات ،ونشر العديد من الأمور بحيث يمكن لمجموعه معينة فقط من المسنخدمين الوصول إلى هذه المعلومات بكل سهولة.  

 

مميزات لمواقع التواصل الاجتماعى

 

كما أنه يوجد مميزات لمواقع التواصل الاجتماعى حيث توجد كميه معلومات كثيرة جدا يتم تتداولها عبر المواقع بشكل يومى ومستمر ، فنجد أن الأخبار تتداول عبر المواقع بسرعه البرق ،ولا تقتصر على الأخبار فحسب حيث أن المواقع مليئة بالمعلومات فى كافة المجالات، فمواقع التواصل أثرت على مستوى معرفة وثقافة الأفراد حيث أن معرفة واحدة يوميه فى أي مجال تكفى بأن تكون لدى الفرد ثروة ثقافية هائله .

كما يوجد عدد هائل يستخدم تلك المواقع وبالتالى يستطيعون تبادل الأفكار والآراء فيما بينهم حول القضايا المختلفه ، ومع تلك المواقع لم يعد هناك مكان للحواجز الجغرافيه والمكانية فيستطيع أى شخص التواصل مع الآخرين مهما بعد عنهم .

وعلى جانب آخر يعد التواصل بين الشعوب الآخرين من أفضل مميزات مواقع التواصل الاجتماعى حيث قربت العلاقات بين الشعوب مما أدى التواصل مع أفراد الدول الاخرى التعرف على ثقافتهم وأفكارهم ومعقداتهم ، ومع انتشار تلك المواقع توالدت فكرة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى التسويق والمبيعات حيث ظهر التسويق الإلكترونى والتى فى طريقها لإلغاء الطرق التقليدية فى التسويق .

وبناءا على كل هذا ظهرت العديد من الوظائف الجديدة فى ذلك المجال وهو مايساعد على تقليل معدل البطالى فى الدولة .

 

مخاطر مواقع التواصل الاجتماعى

 

على الرغم من كافة المميزات التى توفرها مواقع التواصل الاجتماعى الإ انها لا تخلو من العيب ،كما تعرضت كثير من الدول الى اضطرابات سياسيه وذلك نتيجة الحركات والتجمعات التى تنظمها بعض الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى صعيد أخر مكنت تلك رسائل الأفراد الذين لديهم فكرة أو توجيه سياسى معين من سهولة الانضمام والتجمع وترتيب مايريدون القيام به فى وقت قليل وذلك بسبب سهولة التواصل السريع والمستمر عبر المواقع المختلفه.

مما أسفر عن ذلك تمويل الإرهاب حيث يتمكن الإرهابين من ترتيب العديد من الجرائم عبر تلك المواقع ،وفى ظل هذا العصر الحاضر.

 

مواقع التواصل الاجتماعى والتجاره بالدين

 

استخدم بعض الأفراد مواقع التواصل الاجتماعى للتجاره بالدين ففى هذا العصر عصر التكنولوجيا الحديثه أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مواقع تتاجر بالدين ،أى أن كل شخص يقوم بعمل صفحه أو جروب أو بعمل بوست على أى موقع لكى يقوم بجلب عدد كثير من الإعجابات والتعليقات والزيارات وهذا باسم الدين، بأن يقوم بعمل لافته مكتوب عليها قول لا إله الا الله ولو لم تقول هذا فأنت كافر ،ولا يحق لأى شخص أن يحكم على أى أحد بالكفر ، وهذا لايصح لمسلم عمل هذا الأشياء ، وأيضا يقوم بعض الأشخاص بعمل تسجيل صوتى بالصلاة على النبى ويجبر من يسمعها بأن يرسله لأصدقائه ، وهذا لا يصح لنشر الدين الصحيح ، لأن بسبب تكرار هذه الرسائل يأتي إلي الناس ملل منها .

 

هل ستنهى مواقع التواصل الاجتماعى فى يوم ما ؟!

 

قد يكون من الصعب الحديث عن نهايه قريبه أو متوقعه لمواقع التواصل الاجتماعى ، حيث أن هذه المواقع لاتزال تشهد نموا واضحا فى عالم الانترنت فرغم العدد الكبير التى احتلته تلك المواقع إلا أن هناك العديد من الأفكار البناءة التى يمكن أن تشكل حجرا أساسيا فى شكل جديد من أشكال مواقع التواصل الاجتماعى .

 

فبعد أن كان لايوجد إلا موقع الفيسبوك فقط أصبح هناك مواقع كثيرة منها تويتر واليوتيوب والواتس أب والكيك وكثير من مواقع التواصل الاجتماعى ، وكل هذا لا يدل على أن هذه المواقع سوف تنتهى فى يوم ما .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة طبية تستبعد فعالية بعض أدوية الأجسام المضادة ضد أوميكرون

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت توصل باحثون يابانيون وأمريكيون إلى أن بعض أدوية الأجسام المضادة بما في ...

youporn