porno.com
الرئيسية » أخبار » “الصحة” تتسلم هدية مستلزمات طبية ووقائية ثالثة من الصين تزن 30 طنًا

“الصحة” تتسلم هدية مستلزمات طبية ووقائية ثالثة من الصين تزن 30 طنًا

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، استقبالها شحنة ثالثة من المساعدات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وووجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد الشكر للصين حكومة وشعبًا، مؤكدة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أوضح مستشار الوزيرة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أن الشحنة أكبر حجمًا من الشحنتين السابقتين، حيث تزن 30 طنًا من المستلزمات الطبية الوقائية، وتتضمن مليون كمامة طبية، و150 ألف كمامة “95”، و 70 ألف مجموعة من الملابس الطبية الوقائية، و 70 ألف قفاز طبي، بالإضافة إلى 70 ألف كاشف خاص بتحاليل فيروس كورونا المستجد، و1000 جهاز قياس درجة حرارة.

وأشار مجاهد إلى تعقيم الشحنة بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية فور وصولها مطار القاهرة الدولي صباح اليوم.

وكانت مصر قد استلمت الشحنة الأولى من الصين في شهر أبريل الماضي وبلغت 4 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية، واستلام الدفعة الثانية يوم الأحد الماضي وبلغت 4 أطنان أيضا، وفقا لمجاهد.

ولفت إلى أنه حضر مراسم استلام الشحنة، كل من الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، نائبا عن وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني بالقاهرة “لياو ليتشيانج”، والدكتور هاني سليم، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، إلى أنه سيتم توزيع تلك المستلزمات على مستشفيات العزل، والصدر، والحميات، بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أنه بالإضافة إلى الثلاث شحنات التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية لجمهورية مصر العربية، قام أيضًا عدد من الشركات ومؤسسات المجتمع الصيني بإهداء مصر كميات من مستلزمات طبية وقائية، كما تم عقد 6 اجتماعات بين خبراء الصحة في مصر والصين عبر تقنية الفيديو كونفراس، لتبادل الخبرات بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى التعاون المشترك بمصنع الكمامات الطبية المتواجد على أرض مصر والذي يعمل بخمسة خطوط إنتاج، والذي من المقرر أن تبلغ إنتاجيته نصف مليون كمامة يوميًا.

ومن جانبه، لفت السفير الصيني بالقاهرة إلى تضامن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، لرئيس جمهورية الصين الشعبية، ودعم جهود الصين في مكافحة فيروس كورونا، مضيفًا أن الصين تتعاون مع مصر وكافة الدول الإفريقية للتغلب على أي تحديات تواجه شعوب العالم ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان قد زارت جمهورية الصين الشعبية في الأول من شهر مارس الماضي محملة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، في إطار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn