porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 21 يونيو

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 21 يونيو

#الدولة_الآن

كتبت اسماء السيد

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم الأحد، أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ 21 يونيو مشيرا إلى أن الامتحانات تم تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المعلن سابقا حفاظا على سلامة الطلاب حيث أننا نحاول أن نحكم إجراءات التأمين والتطهير قبل بدء الامتحانات.

وأكد الدكتور طارق شوقي – خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء للإعلان الإجراءات الخاصة بامتحانات الثانوية العام – أن الجداول النهائية سيتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن الثانوية العامة بها 653 ألف طالب و 168 ألف مشرف وإداري وحوالي 56 ألف لجنة فرعية لافتا إلى أن هذه منظومة كبيرة ونهتم بتوفير مستلزمات التعقيم وتأمين اللجان وتطهير كامل للمدارس.

وأضاف الدكتور طارق شوقي “أن خطة التأمين بها أكثر من جزء، أهمها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية بما لا يزيد عن 14 طالب كما أن عدد اللجان تضاعف ونقوم بتعديل جدول الامتحانات حيث سنرحل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحا حتى يكون لدينا وقت لإعداد الطلاب لدخول اللجنة مع الحفاظ على قواعد التباعد”.

وأوضح أن الطلاب سيدخلون اللجان بطابور متباعد بين الطالب والآخر 2 متر وسيتم توزيع عليهم الكمامات وسيجري المسح الحراري والتعقيم وإرتداء كل معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي وسيكون هناك تعقيم للجان قبل بدء الامتحان والتحرك للأدوار سيكون بداية من الساعة 8:30 بلوحات إرشادية.

وأشار إلى أنه سيتم السماح بدخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية للطالب الذي يثبت عدم سلامته الصحية بناء على تقرير الطبي، وفي حالة وجود حالة اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على المسئول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه وفقا للتقرير الطبي، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة الإسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقا لتقرير المستشفى.

واستطرد وزير التعليم: “الطالب الذي سيتأخر عن الساعة 9 صباحا لن يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائب”.. مشيرا إلى أن أي طالب لن يتمكن من تأدية الامتحان لظرف قهري مثل حجر صحي أو اصابة يدخل الدور الثاني ويعتبر امتحان دور الأول، ويسمح له في حالة الرسوب في مادة أو مادتين، دخول امتحان دور ثان يحدد موعده لاحقا.

وتابع وزير التربية والتعليم: “يمكن للطالب أو أولياء الأمورالذين يخشون من حضور هذا الامتحان ان يتخذوا قرارا بتأجيل الامتحان للعام القادم على أن يعامل الطالب كأنها أول محاولة بدون أي مشاكل.

ولفت إلى أن التشعيب إلى علمى علوم وعلمى رياضة مستمر دون تغيير للطلاب الذين سينتقلون من الصف الثاني الثانوي إلى الثالث الثانوي نظرا للظروف الاستثنائية.

وأوضح شوقي أن هناك تعاون وثيق بين وزارة الداخلية والصحة والتنمية المحلية مؤكدا على تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة من 7 يونيو إلى 21 يونيو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعة.. إيقاف مؤقت لحجز قطارات النوم عبر موقع “أبيلا” و”الموبيل أبليكيشن”

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ممثلة في شركه أبيلا لحجز قطارات ...

youporn