porno.com
الرئيسية » أخبار » “الأعلى للإعلام” يبحث سبل التعاون مع وفد مؤسسة “قمة المعرفة” بدبي

“الأعلى للإعلام” يبحث سبل التعاون مع وفد مؤسسة “قمة المعرفة” بدبي

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

ناقش المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع وفد من مؤسسة قمة المعرفة بدبي البرامج التدريبية المتميزة التى تدعمها المؤسسة، وإمكانية التعاون مع المجلس لتفعيل الشق الإعلامى لهذه البرامج، والتى تم الاتفاق على بعضها بالفعل مع كبرى المؤسسات العلمية المصرية مثل جامعة القاهرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الإماراتي لمقر المجلس، حيث استقبلهم الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس، ووكيل المجلس صالح الصالحي، وأعضاء المجلس الدكتورة منى الحديدي ونشأت الديهي ورانيا هاشم والأمين العام المستشار أحمد عبد العزيز.

وضم وفد قمة المعرفة جمال بن حويرب المستشار الثقافي في حكومة دبي والمدير التنفيذي للمؤسسة، وشمسة البلوشي مدير إدارة الشراكات، وأحمد شوقي منسق عام المشاريع بالمؤسسة، وقدم وفد مؤسسة المعرفة فيديو حول البرامج والمشروعات العلمية والمعرفية التى تتبناها المؤسسة، والمبادارات التى تقوم بإطلاقها إقليميا ودوليا للنهوض بالمستوى المعرفى والعلمى العربي، ومواجهة نسب الأمية المتزايدة، وما يترتب عليها من آثار خطيرة تهدد مستقبل الإقليم بالكامل، ومن أهم هذه المشروعات مشروع “قمة المعرفة” و”برنامج دبى الدولى للكتابة” ومشروع “تحدى الأمية” ومشروع “متحف نوبل” و”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة”.

واتفق الجانبان على وضع برنامج لتدريب الإعلاميين على تنفيذ برامج النهوض المعرفى والعلمى من خلال المنصات التى يعملون بها، على أن تقوم مؤسسة المعرفة بتحديد الجدول الزمنى للبرنامج والموضوعات المقترحة.

كما اتفق الجانبان على مشاركة المجلس فى اليوم العالمى للغة العربية في ديسمبر القادم، والإشراف على المسابقة التى تعقد لاختيار أفضل الأبحاث المقدمة باللغة العربية للعاملين فى مجال الإعلام، وتشكيل لجنة الاختيار برئاسة الدكتورة منى الحديدى.

وتوافق الجانبان كذلك على مشاركة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى منحة الإعلام العربية التى تقدمها مؤسسة “محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة” مع الجامعة الأمريكية بدبي، بحيث يشرف المجلس على اختيار الإعلاميين المرشحين لهذه المنحة، وكذلك الاستعانة بمؤشر المعرفة الصادر فى دبي لمحاكاته بمؤشر معرفة مصرى يوضح تقدم مصر مركزا فى مجال المعرفة، وهو ما يعد إنجازا كبيرا. كما تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم فى الفترة القادمة لتفعيل كل هذه المبادرات الهامة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجمع عمال مصر و OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية وتسليمهم شهادات الفترة التدريبية

#الدولة_الآن متابعه/ايمان جابر كرم مجمع عمال مصر ومصانع OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية كلية ...

youporn