porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » مستشفى النيل بنقادة تقدم خدمات طبية متكاملة لسكان المدينة والقرى المجاورة لها

مستشفى النيل بنقادة تقدم خدمات طبية متكاملة لسكان المدينة والقرى المجاورة لها

#الدولة_الآن

     تحقيق :- بهاء الدين عابد

مستشفى النيل بنقادة محافظة قنا صرح طبى ضخم فى مدينة نقادة محافظة قنا يخدم سكان المدينة والقرى المجاورة لها، للوقوف على الخدمات التى تقدمها المستشفى وخاصة الشق الخير .

أوضحت الدكتورة “انجى عاطف” مدير عام مستشفى النيل بنقادة محافظة قنا أن المستشفى بدأت العمل واستقبلت أول مريض عام” 2006″ ، وبدأ مشروع انشاء المستشفى منذ عام “1998” وخلال طيلة الفترة الماضية تم شراء الارض وبناء المستشفى وتجهيزها لاستقبال أهالينا المرضى .

وأشارت ” عاطف” ان قوة المستشفى من عدد اسره وغرف عمليات تبلغ” 40 “سرير وغرفتين عمليات.

كما أشارت ” عاطف” أن القوة البشرية بمستشفى نقادة بالنسبة للاطباء تبلغ “40 “طبيب ، حيث أن القوة الاستيعابية للمستشفى فى العيادة الخارجية تبلغ 100 مريض يومياً.

واكدت” عاطف” ان المستشفى بها جميع التخصصات وكل المستلزمات الطبية والامكانيات التى تساعدنا فى تشخيص الحالة المرضية مثل الاشعة والتحاليل وبها جراحات العيون والعظام والشرايين والاوردة وعناية مركزة وحضانات واحدث جهاز ايكو وغيرها من الخدمات المساعدة.

وعن كيفية تعامل المستشفى مع المرضى الغير قادرين مادياً قالت ” عاطف”: نسعى لتقديم خدمة طبية على اعلى مستوى كما نسعى لتقديم الخير بالتعاون مع مؤسسة الينبوع لجميع أهالينا المرضى الغير قادرين مادياً عن طريق تحويل المريض لمؤسسة الينبوع وتتولى المؤسسة تكاليف ونفقات العلاج.

 وأما عن الخدمات التى تقدمها مستشفى النيل بنقادة للقرى المجاورة فقد أفادت ” عاطف ” : نقوم بعمل قوافل طبية شاملة الكشف والعلاج بالمجان للقرى المجاورة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الينبوع بعد الحصول على تصريح وزارة الصحة على أن تتواجد القافلة فى مكان ثابت مثل جامع أو كنيسة أو مؤسسة خيرية ويذهب اليها أهالينا المرضى لتلقى الخدمة الطبية من كشف وعلاج بالمجان، وتقوم القافلة بالقاء ندوة تثقيف صحى مسبقاً قبل الكشف لاهالينا المرضى.

وأوضحت الدكتورة” انجى عاطف” مدير مستشفى النيل بنقادة انه تم تنفيذ أول سنتر للحضانات بمستشفى النيل بنقادة عام” 2006″ وكان يحوى حضانتين وفى بعض الاحيان كان يصل الى ثمانى حضانات لتلبية احتياجات اهالينا، واذكر أنه قدمت إلينا عام” 2006″ طفلة تدعى (م.م) يبلغ وزنها ان ذاك “500” جرام واليوم أصبحت عروسة تبلغ من العمر “13” عام ومتفوقة فى المدرسة وبفضل الله تتمتع بصحة جيدة جداً وغيرها الكثير من اطفالنا الاعزاء.
وقررنا أن نقوم بتنفيذ سنتر كبير يسع “13” حضانة على أن ينفذ مثل النموذج الالمانى الحضانات من المانيا والاجهزة من اليابان .

وبالنسبة للتعاقدات الطبية للمستشفى مع المؤسسات والجمعيات الخيرية المختلفة أوضح الدكتور “مفيد عياد” استشارى الباطنة بمستشفى النيل بنقادة قائلا: تتلقى المستشفى التعاقد مع اى جهة ما تعمل على مساعدة اهالينا فى العلاج مثل جميع شركات التامين ومؤسسة الينبوع التى تتعاون مع عدد” 80 “جمعية خيرية .

وأضاف “عياد” يوجد تعاون مع أساتذة طب متخصصين من خارج المحافظة للكشف على أهالينا المرضى لنعمل على تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى وذلك بالتعاون مع الكثير من اساتذة الطب فى جميع التخصصات من جميع محافظات مصر ونستضيفهم بمستشفى النيل بنقادة للكشف على أهالينا المرضى، وذلك توفيراً للمريض من مشاق السفر وتخفيضاً للعبء والنفقات المادية.

وأوضح “عياد” ان مستشفى النيل بنقادة تقدم أسبوع الخير للمرضى المترددين عليها بالتعاون مع مؤسسة الينبوع مرة او مرتين فى السنة ويشمل الكشف والعلاج شبه مجانى باجر رمزى لا يذكر مقابل” 10″ جنيهات مصرى فقط نفقة رسم الخدمة ، وخلال اسبوع الخير العام الماضى تم الكشف وعلاج “3400” حالة مرضية بالاضافة للقيام بعدد “300” عملية جراجية بواقع “ثمانية” عمليات اسبوعياً.

وعن العقبات التى تواجه مستشفى النيل بنقادة أفاد “عياد” قائلا: يوجد مبنايين خاصين بمستشفى النيل والمرضى تجد صعوبة فى التحرك بين المبنايين لانهما يفصلهما شارع حيوى به سيارات تسير ذهاباً واياباً فنحتاج سلم مشاة يربط بين الاثنين وخاطبنا مجلس المدينة بانشاء سلم مشاة بين المبنايين الخاصين بمستشفى النيل وطلب موافقة المحافظة فاتينا بها وحصلنا على موافقة الطرق والكبارى وموافقة الجهات الامنية وموافقة المرور ونتعهد بعمل سلم المشاة بشكل حضارى ومميز على نفقاتنا الخاصة لمساعدة أهالينا المرضى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلاح الجوي وحرب أكتوبر

#الدولة_الآن        كتبت_ مريم إبراهيم منذ مر التاريخ ومصر صاحبة أعظم الجيوش والحروب ...

youporn