porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » “نعمة فراج”… شاعرة عروس البحر المتوسط وفتاة لا تعرف المستحيل

“نعمة فراج”… شاعرة عروس البحر المتوسط وفتاة لا تعرف المستحيل

#الدولة_الآن

      تقرير:أحمد العش.

(مفيش جراح من دهب وجراح من فضة…كل الجراح من دم…لا عمر خطوة إنتهت ولا جرح صادق لم)، كلمات عذبة الصدى للشاعر المصري القدير “فؤاد حداد” تلك الكلمات كانت المحرك الذي جعل “نعمة فراج” بنت “السابعة عشر”عام والطالبة بالصف الثاني الثانوي شاعرة صاعدة لها العديد من الحفلات واللقائات التلفزيونية.

من “٣٥ شارع أبي الدرداء” بالأسكندرية بدأت حكايتها مع الشعر، حيث تأثرت بالعملاقين “هشام الجخ” هويس الشعر العربي، والشاعر القدير “عمرو حسن”، والتي تعتبرهم” نعمة” قدوة لها في مجال الشعر العامي الذي لجأت إليه من مرارة الأيام، ووجدت فيه ضلتها.

انطلقت رحلتها من على خشبة مسرح نادي” الواي” وذلك في عام “٢٠١٩” م، والتي حققت فيها نجاحاً مبهراً وخطفت أنظار الجمهور، الأمر الذي دفعها إلى أن تعيد الكره ولكن هذه المره على مسرح “تياترو النيل” في عام “٢٠٢٠” م، وكعادتها حققت نجاحاً كبيراً، حيث تم تكريمها في مهرجان روح الشباب، والعديد من الندوات والمحافل وذلك لموهبتها كلماتها العذبة الصادقة التي خطفت العقول والأزهان، الأمر الذي جعل القنوات الفضائية تتسارع في عمل اللقائات معها رغم صغر سنها.

بدأت “نعمة فراج” حكايتها مع الشعر منذ حوالي “أربع” سنوات، ولكنها صرحت بأنها لم تتقنه إلا من حوالي “سنتين” تقريباً، وذلك اعتراف منها بأن لا أحد يولد من بطن أمه نجماً ولكن يجب على المرأ أن يسعى وأن يبذل كل غال ونفيس في سبيل تحقيق أهدافه وطموحاته، فالنجاح لا يأتي سهلاً أبداً.

تعتقد “فراج” بأن الشعر ركن هادئ وبعيداً عن العالم مثله مثل أغاني أم كلثوم، فلا أحد يستمع إلى الشعر إلا إذا كان ذواقاً، الأمر الذي جعلها تعشقه وتبدع فيه لأنها لا تفضل الأمور المباحة للجميع، ودائماً ما تعشق التميز والأمور التي لا يتقنها الجميع.
تطمح “نعمة” أن تحقق بعد “خمس” سنوات من الآن طموحات وآمال عريضة، من بينها؛ إصدار العديد من الدواوين الشعرية، وتنظيم العديد من الحفلات الفردية الخاصة بها، ومن ثم الحصول على شهرة واسعة كغيرها من كبار الشعراء والأدباء، والذين هم نجوم تقتدي بهم في رحلتها نحو القمة، وترجوا من الله أن يوفقها إلى ذلك وأن تكون مسموعة من قبل أكبر شريحة ممكنة من الناس لكي توصل رسالتها للجميع ألا وهي “أستطيع أن أكون أمة ولو كنت وحدي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn