porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير السياحة يستقبل سفير سويسرا ونائبة بالقاهرة

وزير السياحة يستقبل سفير سويسرا ونائبة بالقاهرة

#الدولة_الآن
كتبت:دنيا عادل
إستقبل اليوم الإثنين الموافق “الخامس”من يوليو، الدكتور”خالد العناني”وزير السياحه والآثار بمكتبه بمقر الوزاره بالزمالك، السفير”بول جارنيه”سفير سويسرا بالقاهره، والسيده”إليزابيث جيلجن” نائب السفير، وذلك من أجل مناقشه سبل التعاون السياحي والأثري بين البلدين.
كما حضر اللقاء كل من الدكتور”مصطفي وزيري” الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، والمستشار”عبدالمحسن شافعي” المشرف علي الإداره المركزيه للعلاقات العامه والدوليه بوزاره السياحه والأثار، والدكتور”كورنيليوس فون بيلجريم”مدير المعهد السويسري للأبحاث المعماريه والأثريه.
أعرب الدكتور “خالد العناني” عن ترحيبه بالسفير والوفد المرافق له، مشيدا بعمق العلاقات الثنائيه بين مصر وسويسرا في كافه المجالات، وخاصه مجال العمل السياحي والآثري، مبينا ثقه السلطات السويسريه بالإجراءات الإحترازيه، وضوابط السلامه الصحيه التي إتخذتها مصر منذ إستئناف الحركه السياحيه في يوليو”٢٠٢٠”، علي كونها من أوائل الدول التي جاء سائحوها إلي مصر منذ إستئناف الحركه، وذلك مما يؤكد علي ثقه دوله سويسرا في المقصد السياحي المصري، وأنه مقصد أمن وتميز.
ذكر السفير”بول جارنيه” خلال اللقاء بأن مصر لم تعد مدرجه علي القائمه التي يحتاج السائحين القادمين منها الخضوع لفتره الحجر الصحي بسويسرا، مضيفا بأن إستئناف الخطوط الجويه السويسريه لرحلاتها إلي مصر منذ الأول خلال يوليو الجاري.
ومن ذلك المنطلق، أكد السفير السويسري علي الفعاليات السياحيه والأثريه التي نظمتها الوزاره خلال الفتره الماضيه، والتي منها موكب الموميات الملكيه والذي مكن العالم من التعرف علي جمال المقصد السياحي المصري وعظمه حضاره مصر العريقه، مشيرا إلي بحث تعزيز فرص التعاون في مجال الضيافه والفندقه، وبناء القدرات والكوادر المدريه للعاملين بهذا القطاع، أيضا الإستمرار في مكافحه الإتجار الغير المشروع في الممتلكات الثقافيه، فمصر وسويسرا قد اوقعا إتفاقيع تعاون منذ عام”٢٠١٠”في ذلك الإطار.

علي النحو التالي،أضاف السفير بأن عدد السائحين اللذين زاروا مصر من سويسرا عام”٢٠١٩” مايقرب من “١٢٠ الف”سائح، بينما في عام”٢٠٢٠” حوالي”٣٥ألف”سائح، ومنذ يناير”٢٠١٢”، وحتي مايو”٢٠١٢” بلغ عدد السائحين الوافدين من سويسرا إلي مصر “٢٥الف”سائح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجمع عمال مصر و OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية وتسليمهم شهادات الفترة التدريبية

#الدولة_الآن متابعه/ايمان جابر كرم مجمع عمال مصر ومصانع OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية كلية ...

youporn