porno.com
الرئيسية » تحقيقات وحوارات » أنقذ أرواح “الملايين” من البشر… من هو العالم السويدي “نيلز بولين”؟

أنقذ أرواح “الملايين” من البشر… من هو العالم السويدي “نيلز بولين”؟

#الدولة_الآن

كتب: حماده خميس

عالم سويدي اخترع حزام الأمان الثلاثي، تستخدمه كافة أنواع السيارات الآن، فهو ساهم بذلك تقليل عدد الوفيات والإصابات الناجمة على الطرق، والتي كان يروح ضحيتها “مليون و”35 ألف” شخصاً سنوياً، إذاً من هو العالم السويدي “نيلز بولين”؟.

ولد العالم “نيلز بولين” في “17” يوليو لعام “1920” بالسويد، كما حصل على البكالوريوس في الهندسة التقنية عام “1939”، ليعمل بعد ذلك في شركة تصميم الطائرات عام “1942” ليتقلد منصباً في شركة فولفو للسيارات بعد “16” عام، ثم تلقد مدير قسم السلامة في الشركة عام “1959”.

صمم “بولين” العديد من قطع السيارات ومن بينهم حزام الأمان المتواجد بجميع السيارات، الذي يحافظ على الجزء العلوي والسفلي من جسم الإنسان حتي لايرتطم جسم السائق بالسيارة، كما رفض “بولين” حقة التجاري في هذا الإختراع وسمح لجميع السيارات باستخدامه، ومن هنا فرضت بعض الدول على السائق ربط تلك الحزام حتي لا يقع في دائرة المخالفين ويقع تحت طائلة القانون.

كما أصدرت شركة فولو عام “1966” تقريراً يفيد بانخفاض أعداد الضحايا بنسبة “75 %” نتيجة لتلك الإختراع، كذلك أختير اختراعه من أهم المخترعات في الحياة البشرية، ليتقد بعد ذلك عدة مناصب في الشركة حتي انتخب لإنضمامه منظمة الأمان العالمية.

ساهم أيضا العالم السويدي في اختراع مقعد القذف للطائرات العسكرية، والذي يساعد في خروج قائد الطائرة العسكرة منها أثناء تعطلها، كما كرمته الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور بالعاصمة واشنطن، بالإضافة إلى حصولة على ميدالية من الأكاديمية الملكية للعلوم الهندسية بالسويد.

توفي “نيلز” عام “2002” في شهر ديسمبر عن عمر يناهز “82” عام، وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية، وأخيراً كان يقول دائماً إن أكثر ما يسعده أن يلتقي بشخص يخبره أن حزام الأمان حافظ على حياة أهم الأشخاص لديه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بإحراق نفسك يومياً

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح على كل علبة جديدة تشتريها ترى أن مكتوب عليها أنها تؤدي ...

youporn